Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

فنزويلا تعيش أصعب ساعاتها وتطرد مسؤولين عسكريين أمريكيين
مادورو: تشافيز ربما حقن عمداً بالسرطان

رجوع

كراكاس - واشنطن - وكالات:

طردت فنزويلا أمس الثلاثاء مسؤولين عسكريين أمريكيين من السفارة الأمريكية في كراكاس بعد أن اتهمتهما بالتآمر في الوقت الذي تتدهور فيه صحة الرئيس هوغو تشافيز.

فقد أعلن نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو طرد ملحق القوات الجوية الأمريكي ديفيد ديل موناكو، حيث أكدت بدورها وزارة الدفاع الأمريكية بحسب المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل تود بريسيل في بيان أن موناكو غادر فنزويلا مباشرة، وذلك بعد أن منحته 24 ساعة لمغادرة البلاد. واتهمت فنزويلا ملحق القوات الجوية الأمريكي بمحاولة الاتصال بمسؤولين عسكريين فنزويليين لاقتراح مشاريع تزعزع استقرار البلاد.

وفي وقت لاحق أعلن وزير الخارجية الفنزويلي الياس خاوا عن طرد مسؤولين عسكريين بسبب إجرائهما اتصالات غير مسموح بها مع مسؤولين عسكريين فنزوليين.

واتهم مادورو أعداء فنزويلا التاريخيين بالتسبب في إصابة تشافيز بمرض السرطان. وقال مادورو إنه من الممكن أن يكون المرض السرطاني العضال الذي يعاني منه تشافيز حالياً ناتجاً عن حقن متعمد له بعدوى سرطانية. وأقر مادورو غداة الإعلان عن تدهور الحالة الصحية للرئيس أن فنزويلا تعيش أصعب ساعاتها منذ أن خضع تشافيز لعملية جراحية رابعة بسبب مرض السرطان في 11 ديسمبر في كوبا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة