Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تنفذها إدارة النظافة ضمن حملة المليون متر مربع
«بر بلا نفايات» حملة تطلقها أمانة منطقة الرياض لنظافة المنتزهات البرية

رجوع

الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:

بدأت الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض حملة نظافة المليون متر مربع الخامسة تحت شعار: «بر بلا نفايات» لتوعية ونظافة عدد من المنتزهات البرية المحيطة بمدينة الرياض، وستتواصل غداً الخميس في منطقة وادي الواشلة. حيث تنفذ الأمانة عددا من برامج التوعية المتخصصة التي جميعها تهدف لرفع الوعي الاجتماعي بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة بشكل عام ورفع مستوى النظافة في البيئة، ويهدف البرنامج لرفع الوعي بأهمية نظافة البرية، وتنظيف المتنزهات البرية من النفايات، وتنمية وتشجيع روح العمل التعاوني والتطوعي في المجتمع. من تراث الشعب السعودي أنه معتاد ومغرم بارتياد المتنزهات البرية خاصة في موسم الأمطار، مما ينتج عن ذلك وجود كميات من المخلفات والنفايات.

وقد بادرت الأمانة بتنفيذ فكرة حملة نظافة المليون لمعالجة ذلك الوضع والحفاظ على نظافة البيئة البرية وتوعية المجتمع، حيث تولي أمانة منطقة الرياض برامج التوعية أهمية كبيرة، ويأتي عظم دور التوعية وأهميتها من أهمية وعظم دور المواطن ومسئوليته نحو نظافة البيئة سواء داخل المدينة أو خارجها، وتم تخصيص مساحة مليون متر مربع ليتم تنظيفها من قبل كل جهة أو مجموعة أو فريق يشارك في الحملة.

وسيشارك في الحملة طلاب وكشافة المدارس في مدينة الرياض والجمعيات الخيرية والجمعيات الاجتماعية في المدينة وموظفو القطاع العام ( الحكومي ) وموظفو القطاع الخاص ( شركات، مؤسسات، بنوك) ومجموعات وأفراد متطوعين من المجتمع .

وتساندهم هيئة الهلال الأحمر السعودي ومرور منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض، وتبدأ الحملة الساعة التاسعة صباح يوم الخميس القادم وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء وسيتم تكرارها في الخميس الذي يليه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة