Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اعتماد مشروع كلية الأعمال ومحطة كهرباء.. د.العاصمي كاشفًا:
بدء العمل بمشروع المدينة الجامعية بحوطة بني تميم خلال الأيام القادمة

رجوع

حوطة بني تميم - خالد المضحي:

أعلن مدير جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي في اتِّصال لـ(الجزيرة) أن انطلاق العمل بالمدينة الجامعية بمحافظة حوطة بني تميم سيتم خلال الأيام القليلة القادمة وتضم أعمال المشروع إنشاء كلية (التَّربية) الدِّراسات والعلوم الإنسانيَّة للبنات بتكلفة إجماليَّة قدرها (126.421.167) ريال وكذلك مشروع الموقع العام والبنية التحتية وسيبدأ المقاول المنفذ وهي شركة أفراس بالتضامن مع شركة سدر بالعمل وإنهاء الفسوحات اللازمة.

وأضاف: سيتم تنفيذ المشروع في الموقع الجديد بمدخل المحافظة على مساحة تقدّر بـ (4) ملايين متر مربع ويضم جزء منها للبنين والجزء الآخر للبنات، حيث تَمَّ الانتهاء من التصاميم اللازمة للمشروع بأرقى المواصفات وستكون إحدى المنارات العلميَّة التي تزدان بها محافظات جنوب منطقة الرياض.

وأشار د. العاصمي إلى أنّه تَمَّ اعتماد إنشاء كلية إدارة الأعمال للبنين وإنشاء محطة كهرباء لتشغيل المدينة الجامعية وسيتم التوسُّع في استحداث وإنشاء الكلِّيات الأخرى في المراحل القادمة، وسيتم الإعلان عنها لاحقًا، ويرمي هذا المشروع إلى تعزيز البنية التحتية للجامعة وكلِّياتها، حيث إنّها الحاضن الجامعي الأمثل لأبنائنا وبناتنا الطَّلبة.

ونوّه في ختام حديثه بحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- تجاه كافة المؤسسات التعليميَّة والجامعية من خلال إنشاء وتجهيز المباني الأكاديمية المتطورة، وحظيت الجامعة بالاهتمام والرِّعاية كبقية جامعات المملكة.

وكان معالي وزير التَّعليم العالي الدكتور خالد العنقري قد وقع بمكتبه عقد إنشاء كلية (التَّربية) العلوم والدِّراسات الإنسانيَّة بمحافظة حوطة بني تميم. ويأتي هذا التوقيع استكمالاً للمشروعات السابقة التي اعتمدتها وزارة التَّعليم العالي لجامعة سلمان بن عبد العزيز والعديد من الكلِّيات في فروع الجامعة.

ويتميز موقع الجامعة بقربها من طريق حوطة بني تميم - الرياض (الحائر) المزدوج، الذي سيتم تدشينه قريبًا، وستحتضن المدينة الجامعية الطُّلاب والطَّالبات من المحافظات المجاورة مثل محافظة الخرج ومحافظة الحريق ومحافظة الأفلاج ومحافظة القويعية ومركز الدلم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة