Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

المهندس الأحمد: نستحضر النظرة المستقبلية للتنمية المتوازنة
أمانة القصيم تخصص أراضي بمساحة (34) مليون متر مربع لمشاريع تنموية وتعليمية وخيرية في بريدة

رجوع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

انتهت أمانة منطقة القصيم من أعمال تخصيص أراض خاصة لمشاريع حكومية في المجالات الخدمية والتنموية والتعليمية والخيرية وغيرها بمدينة بريدة، تجاوزت مساحتها الإجمالية 34 مليون متر مربع.

وأوضح أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن الأمانة تسابق الزمن في عمليات تخصيص الأراضي للمشاريع الحكومية وفق المساحة والموقع المناسب. وقال: إن أمانة القصيم تدرك أهمية المشاريع الحكومية التي تضخها الدولة أيّدها الله في مجالات خدمية وسكنية وصناعية بالإضافة إلى المشاريع الاجتماعية والخيرية، موضحاً أن عمليات تخصيص الأراضي لتلك المشاريع تنخرط في مرحلة المعالجة السريعة فور وصول الطلبات بهدف تسهيل حصول الوزارات والأجهزة الحكومية على الأراضي التي تحتاجها لإقامة مشاريعها خلال وقت قياسي ومعايير محددة.

وصرح الأحمد بأن أمانة منطقة القصيم خلال الآونة الأخيرة انتهت من تخصيص أراض بمساحة إجمالية تجاوزت 34 مليون متر مربع لعدد من المشاريع التنموية، مشيراً إلى أن أبرزها 9 ملايين متر مربع لمشاريع وزارة الإسكان، وأكثر من 10 ملايين متر مربع لمشروع المدينة الصناعية الثانية لمدينة بريدة. و12 مليون متر مربع توسعة لمدينة التدريب للأمن العام، ومليون و700 ألف متر مربع لمشاريع تعليمية للبنين والبنات ولصالح جامعة القصيم.

وأشار م. الأحمد إلى أن عمليات تخصيص المواقع تستحضر النظرة المستقبلية للتنمية العمرانية المتوازنة والمستدامة وتوجيه الأنشطة الحكومية المؤثّرة على التنمية كالجامعات والمدن الصناعية لمواقع تتناسب مع طبيعتها للحد من تركيز الكثافة السكانية في المدن الرئيسية بالإضافة إلى وجود خيارات مناسبة للتوسعات المستقبلية في حال الاحتياج.

وأوضح أن دعم الأمانة للمشاريع التنموية في المنطقة لا يتوقف بمجرد تخصيص الأراضي الخاصة بها، بل يستمر حتى اعتماد المخططات وإصدار تراخيص الإنشاء. مؤكداً أن متابعة ودعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية لهذا التوجه ساهم في تسارع وتيرة تخصيص الأراضي للمشاريع.

وفي سياق متصل، تواصل أمانة القصيم أعمال المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، عبر فرق مراقبة ميدانية، على مدار الساعة، وكانت قد أعلنت في الشهر الماضي عن إزالة تعديات طرأت على أراض حكومية على مساحة تجاوزت 9 ملايين متر مربع شرق مدينة بريدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة