Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الجمعية العلمية السعودية تعلن عن «مجتمع قصتي مع السكري» لتقديم الدعم لمرضى السكر

رجوع

الجزيرة - جواهر الدهيم:

أعلنت الجمعية العلمية السعودية للسكري و إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال رعاية مرضى السكري (سانوفي)، عن إنشاء مجتمع خاص لمرضى السكري عبر الإنترنت والذي يأتي تحت نطاق حملة «قصتي مع مرض السكري».

والذي يهدف إلى توفير الدعم والمشورة ذات مغزى من خلال التواصل مع المريض. وستتكون المجموعة من ممثلين عن داء السكري من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وسيعملون سوياً مع جمعيات مرض السكري المحلية لتطوير مبادرات في بلدانهم بهدف مساعدة المرضى الآخرين وزيادة الوعي وتثقيف وسائل الإعلام والمجتمع وتعزيز إدارة المرض الفعالة والتركيز على أهمية اتباع نمط حياة صحي.

وبهذه المناسبة قال البروفسور عبد الرحمن الشيخ ، استشاري الغدد الصماء في جامعة الملك عبد العزيز, ورئيس الجمعية العلمية السعودية للسكري: «مرض السكري هو ليس فقط مرض يجب التعايش معه، بل يصبح أسلوب حياة، و الذي يقتصر على بعض المرضى.

العديد من مرضاي يشعرون بأنهم وحدهم في وضعهم، حتى يدركون أنهم ليسوا كذلك.

في حين مرض السكري يمكن أن يؤثر على كل مريض بشكل مختلف، نحن نعتقد أنه من خلال جمعهم مع بعضهم البعض سيكون لديهم الفرصة ليستمدون القوة من بعضهم، مع العلم أن هناك آخرين ممن يواجهون نفس التحديات وقامو بالتغلب عليها.

«الجدير بالذكر أن «مجتمع قصتي مع السكري»، شبكة مغلقة للمرضى فقط، ويهدف إلى إمداد المريض بالدعم والمشورة والذي يتيح لمن يعيشون مع مرض السكري في المملكة العربية السعودية وسيلة فعالة للتواصل مع الآخرين في ظروف مماثلة.

مع تبادل النصائح والتوصيات حول كيفية العيش بنجاح مع حالتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة