Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

إدخال الانجليزي والحاسب في مقررات تعليم الكبار

رجوع

الجزيرة - ناصر السهلي:

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بشؤون البنات د. هيا العواد على أهمية تركيز اللجان العاملة بمشروع تعديل وتكييف منتجات المشروع الشامل للمناهج لتطبيقها على الدارسين والدارسات بمراكز تعليم الكبار النظامية على نقاط الضعف والعمل على تطويرها بالمناهج المعمول بها حالياً , وإدخال العديد من المواد التي تضمن لنا التغير والتطور نحو الأفضل كالمهارات الحياتية , وإدخال مادة الحاسب الآلي , واللغة الإنجليزية , وغيرها من المهارات التي تسهم في الارتقاء بهذه المرحلة من تعليمنا , وتحقق الجودة المأمولة في مخرجاتنا التعليمية . جاء ذلك أثناء الورشة التي عقدت بهذا الشأن بحضور عدد من المهتمين والمختصين في مجالات تعليم الكبار .

من جانبها أكدت مدير عام تعليم الكبار للبنات الأستاذة فوزيه الصقر أن فكرة مشروع تطوير كتب مدارس تعليم الكبار (نظام ثلاث سنوات) جاءت لتواكب التطور الحاصل في كتب التعليم العام ، وذلك من خلال تعديل وتكييف منتجات المشروع الشامل في المرحلة الابتدائية ودمجها مع مناهج تعليم الكبار ؛ لتطبيقها كنسخ خاصة للدارسين والدارسات ليتلائم مع احتياجات الكبار وخصائصهم في مدارس تعليم الكبار بنين وبنات (نظام ثلاث سنوات).

مشيرة إلى أن اختلاف أنماط الكتب المدرسية (كتاب الطالب، وكتاب النشاط)؛ استوجب وضع محددات وموجهات من أجل توحيد مسار الفرق المتخصصة التي ستتولى تعديل وتكييف تلك الكتب؛ ليتحقق من خلالها التكامل والترابط بين تلك الأنماط جميعها؛ ليصبح الناتج فيما بعد ترجمةً للأهداف المرجوة، والرامية إلى تحقيق أهداف تعليم الكبار انطلاقاً من أهداف السياسة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية.

وأبانت الصقر أن هذا المشروع سيتم تطبيقه كمرحلة تجريبية في العام الدراسي 35/36هـ في جميع مراكز تعليم الكبار بنين وبنات في جميع مناطق المملكة.

الجدير ذكره أن المشروع يهدف إلى توحيد مناهج الكبار ( بنين – بنات ) , والمواءمة بين مناهج التعليم العام ومناهج تعليم الكبار, و مواكبة التطورات الحاصلة في المناهج , إضافة إلى إعداد مناهج ملبية لاحتياجات الكبار ومتطلباتهم , ويستهدف المرحلة الابتدائية في تعليم الكبار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة