Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بحث المواقع المقترحة لإقامة مطار النماص وإيجاد منتزهات وقرى سياحية

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

بحثت محافظة النماص مع أمانة منطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والآثار، المواقع المقترحة لإقامة مشروع مطار المحافظة والعديد من المشاريع السياحية الأخرى، وذلك خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة مؤخرا، بحضور المحافظ محمد النايف، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور وليد الحميدي، وأمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل، والمدير التنفيذي للهيئة بعسير عبدالله بن إبراهيم مطاعن ومدير التخطيط والتطوير بفرع الهيئة بالمنطقة المهندس سعد ثقفان، ومدير مكتب الهيئة بالنماص محمد العسبلي، ورئيس بلدية المحافظة المهندس سراج الغامدي.

وتطرق الاجتماع الذي يأتي ضمن تطوير محور تنومة النماص أيضاً إلى أهمية إيجاد معالم للتشويق البصري كالبوابات وأعلام ولوحات، وعقبة الملك عبدالله التي تعثرت لمدة 9 سنوات، وطريق النماص بيشة الذي يعد رافد مهما للسياحة بالمنطقة.

بدوره، أبدى الأمين استعداد الأمانة بإيجاد مشاريع سياحية ومنتزهات جديدة وتغطية المتواجدة حالياً بالأمن وخاصة العائلية، بجانب توفير المظلات والقرى السياحية، لدى تجوله في منتزهات المحافظة برفقة المجتمعين، في حين اتفقت الهيئة مع الجهات ذات العلاقة عل تشغيل متحف النماص على مدار العام، متابعين سوق الثلاثاء الشعبي.

من جهته، أكد محافظ النماص أن محافظته بحاجة إلى تسويق نظرا لما تتمتع به، وأن تكون بها لمسات جديدة، مضيفاً «نتمنى أن تكون النماص الأولى سياحياً».

وتابع «سيكون لنا بحث جاد لإيجاد فنادق جديدة ودعم القطاع الخاص».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة