Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وحضور ممثلين من الأمم المتحدة
وزراء الداخلية العرب يجتمعون بالرياض أول الشهر القادم

رجوع

الجزيرة - محمد السنيد:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تستضيف المملكة يومي الأربعاء والخميس الأول والثاني من الشهر القادم الموافق 13 و14 مارس 2013م الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية من الدول العربية ووفود أمنية رفيعة إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيان صحفي أصدرته يوم أمس إنه ومن المنتظر أن يوجه خادم الحرمين الشريفين كلمة في مستهل أعمال هذه الدورة التي سيتحدث فيها أيضاً سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة الذي سيتولى رئاسة الدورة الثلاثين ومعالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال الدورة عدداً من المواضيع الهامة، منها تقرير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس التاسعة والعشرين والثلاثين.

ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول الأعمال أيضاً مشروع خطة مرحلية سابعة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، ومشروع خطة مرحلية ثالثة لتنفيذ الإستراتيجية العربية للحماية المدنية - الدفاع المدني ومشروع إستراتيجية عربية للأمن الفكري.

وإضافة إلى ذلك فإن المجلس سيناقش التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2012م ونتائج الاجتماعات المشتركة بين خبراء من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب.

وسيناقش المجلس كذلك سبل دعم وزارة الداخلية الفلسطينية، كما سينظر في تدعيم العلاقة بين الشرطة والمجتمع من خلال تعزيز الشرطة المجتمعية وبناء شراكة بين أجهزة الأمن وفعاليات المجتمع المدني، وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان وتدعيم احترامها إضافة إلى بعض المسائل الإدارية والمالية.

ومن المقرر أن يسبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري يبدأ أعماله يوم الأحد المقبل ويشارك فيه ممثلو أصحاب السمو والمعالي الوزراء، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها، تمهيداً لعرضها على الدورة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة