Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال حفل تخريج تشهده مدينة تدريب الأمن العام
الأمير محمد بن نايف يدفع بـ(4482) طالبا إلى ميادين الشرف اليوم

رجوع

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - مشعل القدير:

يدفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بـ(4482) طالباً، إلى ميادين الشرف خلال حفل تخريج بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض اليوم الأربعاء.

وقال مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي: إن المدينة تتطلع إلى لقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية, بعد انتظار ما يقارب العام لهذه الدورة، مضيفاً أن منسوبي المدينة يتشرفون بأن يقدموا نماذج متنوعة من العلوم في المجال المعرفي وأيضاً من مهارات ميدانية في (22) تخصصاً.

وبين اللواء الخليوي أن عدد الخريجين لهذا العام أكثر من 12 ألف طالب بـ(6) مدن، مشيراً إلى أن ما يميز هذه الدورات أن بينهم من يحمل الشهادة الجامعية والكلية التقنية ودبلومات متنوعة وفي تخصصات مختلفة من أبرزها الحاسب واللغة الإنجليزية، كما أن الخريجين يحملون رتباً مختلفة (رقيب ووكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي), وتعد هذه السنة من أكبر الدفعات على مستوى مدن التدريب، حيث تضم مدينة الرياض (4482) خريجاً، ولدى مدينة التدريب بالرياض طاقة استيعابية لـ(6) آلاف طالب.

وكشف اللواء الخليوي افتتاح مدينة تدريب جديدة هذا العام بالمدينة المنورة والقصيم، وهذه لا شك أضافت أيضاً طاقة استيعابية اختلفت عن السنوات الماضية، وهذا يساعدنا على استقبال إعداد كبيرة وسيتم دخول دفعة طلبة المديرية العامة للمخدرات والمديرية العامة للسجون، وهذا يجعلنا نستقبل أعداداً كبيرة.

وفي السياق، أكد قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد محمد بن إبراهيم الربيق أن هذا التخرج يعد الأكثر عدداً في التخصصات، وكذلك في الطلبة، حيث يتم تخريج (4482) طالباً تم قبولهم بداية العام الماضي وكذلك سوف يتم تخريج (91) طالباً من السجون و(115) من معهد التدريب المهني، مشيراً إلى وجود (6) معاهد تخرج عدة تخصصات متنوعة تضم علوم شرطية وتنفيذ الأحكام وأمن الطرق والمرور وشعبة التحريات والبحث الجنائي والمتفجرات والأدلة الجنائية وقوة المهمات والواجبات الخاصة.

من جانبه قال مدير قسم التدريب العسكري العقيد حمد بن عبدالعزيز العلي: إن المدينة نجحت هذا العام في تقديم ثلاث لوحات أثناء التخرج، وهذا يعد إنجازاً غير مسبوق، حيث يشكل الطلبة جهوداً مضنية بعد التدريب المتواصل طوال الأشهر الماضية.

من جهته، قال قائد وحدة المطاردة والاقتحام بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض المقدم عبدالله بن إبراهيم العبد الوهاب: تم تدريب الطلبة على المطاردة والاقتحام ونجحوا بكل جدارة في تطبيق البرنامج الذي عكف عليه متخصصون في علم الجريمة وتطورها، حيث إن المدينة في كل عام تساهم في التغيير من خططها الرامية لإبطال مخططات المجرمين وما يسلكونه من حيل أو أعمال مخربة للأمن.

كما أعرب رئيس رقباء ظافر بن علي القحطاني قائلاً: إن مشاعرنا لا توصف بحضور وزير الداخلية وكذلك بتخريج زملاء لنا سوف ينضمون لنا ويساهمون في بسط الأمن بعد أن نهلوا من العلم بما يساهم في قيامهم بالأعمال المناطة لهم بكل حرفية واقتدار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة