Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استقبل قنصل الفلبين ومدير مصلحة الزكاة بالمحافظة
الأمير مشعل بن ماجد يفتتح فرع الأحوال المدنية النموذجي شمال جدة

رجوع

جدة - عبدالله الدماس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة ظهر أمس فرع الأحوال المدنية النموذجي بحي النزهة بشمال جدة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الفرع مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة المكلف غازي البشري، وعدد من المسؤولين بالفرع، ثم قام سموه بقص الشريط وتجول في الأقسام المختلفة بالفرع، واستمع لشرح عن مهام وأعمال الأقسام لخدمة المواطنين، حيث يقع الفرع على مساحة 1200 متر، ويقوم باستقبال الطلبات وتقديم الخدمات للمواطنين والمواطنات كإصدار بطاقة الهوية الوطنية للرجال والنساء أو تجديدها أو استخراج جديد، وبدل فاقد أو تالف وتعديل المهن، وتسجيل وقائع الزواج والطلاق والولادة والوفاة، وإصدار شرائح السجل المدني، وتقديم خدمة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الذكور والإناث، ويعمل على تسهيل إجراءاتهم في كافة الأقسام حسب الخدمة المطلوبة، مع عدم الإنتظار للحصول على رقم لمتابعة معاملته. ويتكون الفرع من قسمين مستقلين للرجال والنساء ، ويضم القسم الرجالي 11 وحدة خدمة شاملة، في حين يضم القسم النسائي ست وحدات خدمة شاملة ، يمكن من خلالها خدمة أكثر من 150 مراجعاً في الساعة لقسم الرجال و 120 مراجعاً في الساعة لقسم النساء، إضافة إلى توافر الخدمات المساندة من صالات انتظار متكاملة التجهيزات ومواقف سيارات.

وفي ختام جولته عبر سمو محافظ جدة عن سروره بما شاهده من جهود وخدمات ميسرة وسريعة لخدمة المواطنين وإنجاز معاملاتهم ومواعيدهم في دقائق معدودة واختفاء ظاهرة الزحام وطوابير الإنتظار التي كانت في السابق.

وقال سموه: إن قطاعات وزارة الداخلية في الجوازات والأحوال المدنية شهدت نقلات نوعية وتيسير في الخدمات السريعة للمواطنين الذين يلقون كل التقدير والاحترام من القائمين على هذه الخدمات، داعيًا المواطنين إلى التعاون مع قطاعات وزارة الداخلية من خلال البوابات الإلكترونية لتحديد المواعيد والمتطلبات للإنهاء معاملاتهم متمنيًا للجميع التوفيق في مهامهم. كما استقبل سموه بمكتبه القنصل العام لجمهورية الفلبين بجدة السيد أوريل نورمان، ومدير عام مصلحة الزكاة والدخل بمحافظة جدة أحمد الطائفي، الذي قدم لسموه عرضاً عن أعمال مصلحة الزكاة والدخل في محافظة جدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة