Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. الربيعة يرعى المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013م بمركز الرياض الدولي

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يُقام خلال الفترة من 2 إلى 4 رجب 1434هـ، الموافق 12 إلى 14 مايو المقبل، المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع أن القطاعات الصحية الحكومية تدير حصة كبيرة ضمن قطاع الرعاية الصحية في المملكة؛ حيث تشغل وزارة الصحة أكثر من 250 مستشفى، كما تغطي أكثر من 60 % من الخدمات الطبية في المملكة؛ ما يسهم في جعل المملكة واحدة من أكبر أسواق الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأكثرها تميزاً.

ونوه الدكتور صلاح بالأهمية الاستراتيجية لـ»المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013» المقبل؛ بوصفه مبادرة متكاملة تسهم في دعم استراتيجية الوزارة الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية والطبية في المملكة.

لافتاً إلى أن المعرض والمؤتمر الصحي السعودي يُعتبر فرصة لاستعراض الأنظمة والبنية التحتية والمرافق الخاصة بقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب المستشفيات، في حضور مجموعة واسعة من الزوار والعارضين من أنحاء العالم كافة تسهيلاً لاستنباط فرص الأعمال المشتركة. وعلاوة على ذلك يتيح المعرض وصولاً مباشراً إلى أحدث التطورات الحاصلة في مجال الصناعات الطبية حول العالم؛ وبالتالي لإقامة شراكات استراتيجية بين اختصاصيي القطاع على الصعيدين المحلي والدولي والإسهام في سد الفجوة بين المستهلكين والمصنعين؛ حيث تولي وزارة الصحة هذا المعرض اهتماماً كبيراً، ويتوقع أن يلعب دوراً أساسياً في دعم التطوير المتواصل لخدمات الرعاية الصحية في المملكة والمساعدة على تحقيق الرؤية الخاصة بجاهزية المملكة من حيث الخدمات الطبية والمستشفيات في المستقبل.

وأشار د. صلاح إلى أن «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي» يُعد أكبر حدث دولي للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية؛ حيث يوفر منصة تواصل شاملة، تهدف إلى استكمال الجهود التي تبادر بها الحكومة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة