Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اختتام دورة تدريب المدربين في تطوير مهارات مديري ومشرفي السجلات الطبية

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

بحضور وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبد العزيز بن محمد الحميضي اختتم الدورة التدريبية والتي نظمتها الإدارة العامة للمستشفيات ممثلة بإدارة السجلات الطبية بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث،في مركز تدريب الوزارة بالرياض بعنوان (تدريب المدربين في تطوير مهارات مدراء ومشرفي السجلات الطبية) والتي استمرت من 13-17-4-1434هـ.

وأكد د. الحميضي على أهمية تطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبها المشاركون في الدورة، في أقسام السجلات الطبية في المستشفيات وذلك تماشياً مع توجهات الوزارة لتطوير ورفع مستوى الخدمة الصحية وتجويدها كما استمع إلى ملاحظاتهم وأهم المشكلات التي يواجهونها وسبل مواجهتها وحلها.وكانت الدورة قد افتتحت من قبل سعادة مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة د. عبد العزيز الغامدي يوم السبت 13-4-1434هـ الذي أوضح الخطوط العامة للخطة الإستراتيجية المعتمدة من معالي وزير الصحة لتطوير أقسام السجلات الطبية في المستشفيات من مختلف النواحي الإنشائية والقوى العاملة والتدريب والتجهيز وسياسات وإجراءات العمل وتوحيد الملف الطبي والنماذج الطبية وما قامت به الإدارة العامة للمستشفيات في سبيل تنفيذ هذه الخطة.

حضر الدورة 35 مشاركا من مدراء ومشرفي أقسام السجلات الطبية في عدد من مستشفيات الوزارة الرئيسية، من مختلف مناطق المملكة وتهدف الدورة إلى إعداد مدربين في مجال تطوير عمل أقسام السجلات الطبية. حيث تضمنت محاور الدورة مبادئ التدريب والعملية التدريبية بشكل عام ومفاهيم الجودة في أقسام السجلات الطبية وتطوير أقسام السجلات الطبية على ضوء الخطة الإستراتيجية واكتساب معارف ومهارات في التدريب واكتساب معارف ومهارات في حل المشكلات التي تواجه أقسام السجلات الطبية. أما الأساليب التدريبية المتبعة فكانت متنوعة بدءا بالمحاضرات وحلقات النقاش وورش العمل والتدرب على تجهيز وتقديم عروض تقديمية، كما تضمنت زيارة لقسم السجلات الطبية بمدينة الملك سعود الطبية للاطلاع على واقع العمل ميدانيا والاستفادة من تجربتهموقد ثمن المشاركون اهتمام الوزارة المتزايد بأقسام السجلات الطبية والعمل عل حل مشكلاتها وتطويرها بما يتلاءم مع معايير الجودة الوطنية والعالمية في هذا المجال، حيث تعتبر أقسام السجلات الطبية عنوان الجودة في المستشفى ومصدر المعلومات الصحية والإحصاء والأساس المكين للبحث العلمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة