Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

المجتمـع

كلية المجتمع تنظم دورة في الإسعافات

رجوع

نظمت عمادة كلية المجتمع بالدوادمي بالتعاون مع مستشفى الدوادمي العام دورة تدريبية للطلاب في الإسعافات الأولية بمسرح الكلية برعاية الدكتور فهد بن عبد الرحمن العليان عميد الكلية وبحضور وكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

بدأت فعاليات الدورة بآيات من الذكر الحكيم، ثم قام الدكتور محمد المتولي عطية مدير التدريب والتعليم الطبي المستمر بمستشفى الدوادمي العام بتوضيح مفهوم الإسعافات الأولية وأهميتها في إنقاذ حياة المصاب وما هي الإسعافات اللازمة في حالات الكسور والنزيف وانسداد مجرى التنفس، وقدم سالم محمد العصيمي المدرب المعتمد في إنعاش القلب الرئوي من جمعية القلب السعودية تدريبًا عمليا علي الطلاب في الإسعافات اللازمة لإنعاش القلب في حالة فقدان الوعي، كما قدم الدكتور سالم محمد العصيمي أخصائي الجراحة العامة بالمستشفى بعض الإسعافات في حالة الحروق بدرجاتها المختلفة.

وقدم الطلاب عرضا مرئيا عن العديد من الحوادث (الكسور- التسمم - الحروق - النزيف - فقدان الوعي) والإسعافات الأولية اللازمة لها، صاحب ذلك توزيع الكتيبات والمطويات والبنارات التي توضح الإسعافات الأولية في العديد من الإصابات.

وفي نهاية الدورة قدم الدكتور فهد العليان عميد الكلية الدروع التذكارية لسعد بن محمد اليحيى مدير مستشفى الدوادمي العام، والدكتور محمد المتولي عطية على تعاونهما المخلص في مجال التوعية الصحية للطلاب بالكلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة