Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

منحوا رخصة ممارسة التأمين ضمن برنامج النخبة
«ميد غلف» تدفع بـ54 خريجاً للعمل في القطاع التأميني

رجوع

بحضور الرئيس التنفيذي لشركة «ميدغلف» سعادة الأستاذ لطفي الزين، أنهت شركة المتوسط والخليج للتأمين التعاوني تدريب وتأهيل وتوظيف أكثر من 54 من خريجي تخصصات إدارة الأعمال، بعد تجاوز المقابلة الشخصية التي أجريت لـ350 متقدما.

وذلك ضمن برنامج «النخبة» للتدريب والتأهيل المنتهي بالتوظيف، حيث جرى التدريب في مقر الشركة، بمشاركة المعهد المصرفي والميادين للتدريب والتطوير في سبيل منح المتدربين رخصة ممارسة التأمين التي تمكنهم من العمل في مجال التأمين، خاصة في ظل عدم وجود تخصص دقيق للتأمين في الجامعات السعودية حتى الآن. وقد أعطى البرنامج فرص متاحة للمتدربات مساوية للمتدربين في دعم من الشركة للمساهمة في توظيف النساء.

من جانبه قال يحيى السليمان، مدير عام برنامج التطوير في الشركة: استهدفنا في البرنامج التدريبي الخريجين الجدد من مختلف تخصصات إدارة الأعمال، بحيث يكون هذا التدريب حلقة الوصل بين العلوم الأكاديمية التي تخرجوا منها و بين الواقع التطبيقي العملي خاصة في غياب تخصصات التأمين الدقيقة في الجامعات.

وأضاف: «هذا يحملنا مسؤولية أكبر للمساهمة في خلق فرص وظيفية ناجحة يمكنها الاستمرار في مجال التأمين الذي بدوره يتطور وينمو بسرعة بالغة، وبحمد الله تمكنا من توظيف كل خريجي هذه الدفعة، وهذا يدفعنا للمضي قدماً في تنفيذ سياسات وتوجيهات سعادة الرئيس التنفيذي فيما يخص المسؤولية الاجتماعية التي لابد أن تقوم بها الشركة للمجتمع السعودي المعطاء على أكمل وجه.

وأوضح أن البرنامج التدريبي المقدم متكامل، بتعاون ثلاث جهات من ضمنها مؤسسة النقد ويمنح شهادة IFC وهي تصريح ممارسة التأمين». وقال: إن دربنا وأهلنا عدد أكبر من حاجتنا في التوظيف فإننا نمنح عبر البرنامج للشباب فرصة الحصول على وظيفة في أي جهة من قطاعات التأمين، وهذا من منطلق شعورنا بالمسؤولية تجاه المجتمع الذي يجب أن نرد إليه الدين في كل ما نصل إليه من إنجازات.

وأشار السليمان، أن نجاح التجربة الأولى في اجتياز المقابلات وبدء التدريب دفع الشركة إلى تبني البرنامج بحيث لا يتوقف عند الدفعة الأولى فقط من الخرجين. وأضاف: «سندشن تأهيل وتدريب مجموعات جديدة بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية والمفاضلة، ثم البدء في نفس برنامج التدريب الذي يستغرق ثلاثة أشهر».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة