Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

للاطلاع على برامجها وإنجازات طلابها
أعضاء مجلس إدارة شركة أرامكو يزورون جامعة اليمامة

رجوع

رحب الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير جامعة اليمامة يوم السبت 13 ربيع الثاني 1434هـ الموافق 13 فبراير 2013 بأعضاء مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية وهما السيد بيتر فويكا والسيد مارك مودي ورافقهم الأستاذ يعرب بن عبد الله الثنيان وكيل مدير إدارة شؤون ارامكو السعودية - المنطقة الوسطى والأستاذة سحر بن جابر الحمود ممثلة علاقات عامة بإدارة شؤون أرامكو السعودية؛ ليتعرفوا على تجربة النظام الجامعي الأهلي بالمملكة والاطلاع على برامج جامعة اليمامة وإنجازات طلابها في المحافل المحلية والإقليمية.

وتركز الحديث مع أعضاء المجلس حول التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة حيث إنها تمثل الحاجة الحقيقية لسوق العمل، وعلى رأسها تخصصات العلوم الإدارية بما فيها المالية والمحاسبة وإدارة الجودة والتأمين وكذلك تخصصات الحاسب الآلي المتضمنة للبرمجة والتجارة الإلكترونية ورسوم الجرافيك.

وأضاف أن جامعة اليمامة ربطت التعليم النظري في مناهجها بالتطبيق العملي الداخلي والخارجي وأوجدت أيضاً بيئة تعليمية متميزة فضلاً على ذلك فقد شيدت المقر المجهز بأحدث القاعات والساحات الرحبة والمكتبة المركزية والمنشآت الرياضية والمسرح والعديد من التجهيزات الأخرى التي تسهم في إيجاد وممارسة الكثير من الأنشطة اللاصفية.

و قدم طلاب الجامعة للضيوف مواضيع مختلفة تدور حول البيئة والإستهلاك؛ ليظهروا مدى إلمامهم لمثل هذه الموضوعات ومدى إجادتهم في تقديم العروض باللغة الإنجليزية حيث رافقهم مستشار مدير الجامعة الدكتور أوين كارقو والمهندس خالد بن ناصر اللعبون مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة.

وتضمن جدول الزيارة التعرف على مرافق الجامعة كمركز الابتكار لشركة ميكروسوفت العالمية بالجامعة، ومركز ساب للأبحاث المالية، وكذلك المكتبة المركزية والنادي الرياضي والملاعب الخارجية.

وقدم مدير الجامعة للزوار شرحاً بالشرائح عن تاريخ الجامعة ونشأتها وحاضرها وخططها المستقبلية وشركائها مع العديد من الجامعات العالمية وبرامج المواءمة مع عدد من الجامعات العالمية في المانية وفرنسا وأمريكا ونيوزيلاندا وكذلك مع بعض الشركات المحلية لغرض تدريب طلابها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة