Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خلال استقباله المعجل وأعضاء منتدى الرياض الاقتصادي
أمير الجوف يدعو رجال الأعمال للمساهمة في تنمية المنطقة

رجوع

الجزيرة - محمد الحموان:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، أمس رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي المهندس سعد المعجل وأعضاء مجلس أمناء المنتدى.

وفي بداية اللقاء، قدم المهندس المعجل شرحاً عن منتدى الرياض الاقتصادي والدور الذي يقوم به لكي يكون مركزاً فكرياً إستراتيجياً لمناقشة القضايا الاقتصادية الوطنية من خلال أسلوب علمي يهدف إلى الإسهام في إيجاد تنمية اقتصادية مستدامة تعمل على استقطاب الآراء والمعلومات والمبادرات التنموية وتحليلها وتداولها ونشرها باستخدام جميع الوسائل الممكنة من بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات ومطبوعات وغيرها بما يحقق أهداف المنتدى ويلبي تطلعاته.

وبيَّن المعجل أن من أهداف منتدى الرياض الاقتصادي دراسة القضايا المؤثرة في الاقتصاد الوطني وتشخيصها والوقوف على معوقات النمو الاقتصادي وتحليلها والعمل على تذليلها، واقتراح حلول عملية للمساعدة في اتخاذ القرار الاقتصادي وتأصيل مبدأ الحوار والمشاركة بين قطاعات المجتمع الاقتصادي.

أمام ذلك، عبَّر سمو أمير منطقة الجوف عن شكره للقائمين على المنتدى، مثنيًا على الجهود التي يبذلونها والدراسات التي يقدمونها والتوصيات التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأكد سموه أن المنطقة تشهداً نمواً اقتصادياً يتطلب من رجال الأعمال المساهمة في هذه التنمية، لافتاً النظر إلى إشراك الشباب في مسيرة التنمية من خلال مجلس الشباب في المنطقة، حيث يتولى المجلس إجراء الدراسات والبحوث وتقديم الأفكار واستطلاع الآراء والمساهمة في التنفيذ.

وفي نهاية اللقاء، تسلّم أمير الجوف نسخاً من الدراسات والتوصيات التي قدمها المنتدى، وتم رفعها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - عن طريق المجلس الاقتصادي الأعلى، ودرعاً تذكارياً بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للشؤون التنموية المهندس عبد العزيز الموسى، وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الجوف مزيد المزيد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة