Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وزير العمل لنظيره الإندونيسي:
الالتزام بسياسة الدولة وخصوصية المواطن شرط أي اتفاقية للعمالة المنزلية

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه لنظيره الإندونيسي أهمية أن تخلو أي اتفاقية مستقبلية في مجال العمالة المنزلية من أي بند قد يتعارض مع سياسة الدولة وخصوصية المواطن، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده فقيه في جدة أمس مع وزير العمل والهجرة الإندونيسي مهيمين اسكندر، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للمملكة.

وأكد وزير العمل أهمية التقيد بما نصت عليه الاتفاقية الإطارية التي وافق عليها مجلس الوزراء وفوضه بالتوقيع عليها مع الدول المصدرة للعمالة المنزلية للمملكة، معربا في هذا الصدد عن شكره لوزارة الخارجية لجهودها في هذا السياق مما سهل بتوفيق الله فتح أسواق جديدة للعمالة المنزلية وتوقيع اتفاقيات مع الدول المصدرة لها.

هذا، وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين البلدين في مجالات العمل والعمال، حيث اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل من المسؤولين في الوزارتين لتسريع الوصول إلى اتفاق مشترك حول الاتفاقية الإطارية في مجال العمالة المنزلية. وقد رحب وزير العمل في مستهل اللقاء بالوزير الإندونيسي، مؤكدا متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وأهمية دعمها وتعزيزها في المجالات كافة. من جهته، شكر وزير العمل الإندونيسي المهندس عادل فقيه على حسن الاستضافة، موضحاً أن هناك عوامل مشتركة تربط البلدين الشقيقين.

وأكد احترام إندونيسيا لقوانين وأنظمة المملكة، مشيراً إلى حرص إندونيسيا على تدريب العمالة قبل إرسالها للمملكة لتكون على مستوى تطلع أصحاب الأعمال في المملكة. حضر الاجتماع نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، ووكيل الوزارة للعلاقات الدولية الدكتور أحمد الفهيد، وسفير إندونيسيا لدى المملكة والوفد المرافق للوزير الإندونيسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة