Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتتح اللقاء الزراعي الرابع ودشن جناح المعروضات الزراعية بالمدينة المنورة.. وزير الزراعة:
نراقب تحركات الجراد وجاهزون لمكافحته عبر وسائلنا المتعددة

رجوع

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة افتتح معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم يوم أمس الأول اللقاء الزراعي الرابع لتبادل الخبرات بمنطقة المدينة المنورة كما دشن معاليه المعرض المصاحب للقاء الذي اشتمل على المعروضات الزراعية العضوية وغير العضوية التي تشتهر بها المنطقة.

وأكد معاليه في تصريح صحفي على أهمية مثل هذه اللقاءات لارتباطها بالقطاع الزراعي الذي يسهم بشكل إيجابي في توفير الغذاء وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة مع أهمية العمل على ضمان استمراريتها لما فيها من إسهام كبير في زيادة الوعي لدى المشاركين بالوسائل الحديثة المستخدمة بالمجال الزراعي والاستفادة من التجارب المشتركة التي يتم عرضها أمام المشاركين، منوهاً بتركيز وزارة الزراعة على إنشاء العديد من العيادات البيطرية للعناية والاهتمام بالثروة الحيوانية.

وحول ما يُثار من اقتراب موسم هجرة الجراد الإفريقي المنشأ مروراً بعدد من الدول ووصولاً للمملكة العربية السعودية قال الدكتور بالغنيم أن وزارة الزراعة تعمل على مراقبة تحركات أسراب الجراد ودخولها للمملكة, مضيفاً أن الوزارة متعاقدة مع شركة متخصصة تستخدم الطائرات لمكافحته من خلال الرش, مؤكداً أن الجراد آفة للزراعة، ووصول الأسراب للمملكة يعتمد على حالة الرياح ومعادلات الرطوبة التي تخلق له بيئة مناسبة، مطمئناً الجميع بجاهزية وزارة الزراعة وأنها تعمل من خلال إدارة خاصة على مراقبة أسراب الجراد القادمة للمملكة لمكافحتها.

هذا وكان الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة قد شهد كلمة لمعالي وزير الزراعة بين فيها أن اللقاء يتضمن محاور متعددة تركز على الخبرات التي تولدت لدى العاملين في القطاع الزراعي با وجهه المختلفة النباتية والحيوانية والسمكية، كما سيتم استعراض بعض الجهود البحثية التطبيقية التي تمت في مراكز الأبحاث التابعة لوزارة الزراعة والتي تهدف إلى خدمة القطاع الزراعي عن طريق إجراء الدراسات والأبحاث العلمية التطبيقية ونقل التقنية الحديثة وتوطينها, مشيراً إلى حرص الوزارة على إبراز الخبرات الفردية التي تسهم في إثراء اللقاء.. كما قدم معاليه الشكر لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لهذا اللقاء وشكر جميع الجهات المشاركة والراعية. كما اشتمل الحفل على كلمة لوكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية ورئيس اللجنة التنظيمية العليا للقاء الدكتور خالد بن محمد الفهيد كلمة أشار فيها إلى أن اللقاء بنسخته الرابعة يهدف إلى إبراز الخبرات والتجارب والمبتكرات الزراعية والبحوث التطبيقية التي يتم تطبيقها محلياً, وأهمية تبادلها لإثراء المعرفة لدى أفراد المجتمع الزراعي وتوثيق تلك التجارب للاستفادة منها والترابط بينها.

فيما تطرق مدير عام الإدارة العامة لشئون الزراعة بمنطقة المدينة المنورة المهندس إبراهيم بن عبدالعزيز الحجيلي في كلمته إلى هدف اللقاء المتمثل في تبادل الخبرات الناجحة بين المنتمين إلى القطاع الزراعي والتعريف بالتجارب السابقة, مشيراً إلى أنه سيصاحب اللقاء معرض متخصص يتضمن أحدث ما تم التوصل إليه من الخدمات والتقنيات الزراعية.

بعد ذلك شاهد معاليه والحضور عرضاً مرئياً يحكي تجارب وخبرات المهتمين من المزارعين في المنطقة مع تكريم عدد من المهندسين والباحثين المتميزين في المجال الزراعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة