Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إحصائيات تكشف تعطش جمهور المنطقة الشرقية إلى برامج حماية الأسرة

رجوع

الدمام - حسن العمري:

قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان إن النهضة التنموية الشاملة لا يمكن لها أن تشق طريقها أمام الصعاب والعراقيل، إلا إذا كان المجتمع مستقرا وينعم بالأمن على كافة الصعد.

وأضاف في كلمته أثناء افتتاح ملتقى (نرعاك) الخليجي الأول الذي ينظمه مركز (سايتك) أمس الثلاثاء بقوله: «إن العلاقة المباشرة بين استقرار المجتمع والتنمية هي الدافع وراء إقامة الملتقى، منوها إلى أنه يتم التخطيط فعليا لاستمرارية الملتقى بصفة سنوية في المنطقة الشرقية، كي يسهم في الحراك الثقافي والفكري، ومن أجل رفع مستوى التوعية في المجتمع السعودي.

مبينا بأن الملتقى يهدف إلى تطوير الذات وحماية «أمن واستقرار المجتمع» من خلال «حماية وتحصين الأسر ضد الانحراف والجريمة» ورفع مستوى الوعي إزاء أسس الحياة الزوجية الصحيحة.

مضيفا أن التغيير الإيجابي في أسلوب حياة الأشخاص وزيادة رضى الفرد الداخلي عن نفسه، وتحسين علاقته بمن حوله وإعادة التوازن في علاقة الآباء مع الأبناء كفيلة بإذن الله لتحقيق الاستقرار والنهوض بالمجتمع.

مشيرا إلى أن مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية سايتك، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأحد مشاريع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، يعد أكبر واحة علمية في المنطقة الشرقية, ويقدم خدمات متعددة لتنمية قدرات الزائر من خلال معروضاته العلمية وإقامة الندوات والمحاضرات مما جعل عدد الزوار يبلغ أكثر من 6,1 مليون زائر. مشيرا إلى أن تثقيف أفراد المجتمع أحد أهم أهداف (سايتك) بغية المحافظة على الثروة الحقيقة للوطن وهم «الأبناء».

وكشف مدير مركز سايتك الدكتور الأحمدي أن النسبة الكبرى من المسجلين في برامج وفعاليات الملتقى هم من المتزوجين بنسبة بلغت 79% ، فيما بلغت نسبة غير المتزوجين 15% والبقية إما مطلقين أو أرامل.

مشيرا إلى أن الإقبال الكبير على الملتقى خالف التوقعات مما يشير إلى تعطش الجمهور لبرامج حماية الأسرة وتطوير الذات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة