Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ورشة عمل (التدرج الوظيفي) بمكتب الإشراف النسائي بالتحفيظ

رجوع

الجزيرة - هياء الدكان:

عقد مكتب الإشراف النسائي بإدارة المدارس النسائية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، ممثَلاً بقسم الإشراف التعليمي والإداري ورشة عمل بعنوان (التدرج الوظيفي)، وذلك ضمن أعمال المكتب للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

وقد شارك في الورشة نخبة من الأكاديميات والتربويات كلجنة استشارية محكّمة، ومديرات المعاهد، ومديرات مراكز التدريب، ومسؤولة التدريب المكتبي، ورئيسة القسم النسائي بإدارة المالية، ومسئولات الإشراف النسائي والمشرفات بالمراكز، والمديرات والمشرفات المقيمات والمعلمات المرشحات في المدارس النسائية، كلجنة استشارية عامة.

وبدأت الورشة بكلمة لمديرة مكتب الإشراف النسائي أ.منيرة بنت فهد الجوير، استهلتها بالترحيب بالحاضرات من منسوبات الجمعية والمتعاونات من خارجها، ثم تحدثت عن بيئة تعليم القرآن الكريم التي يجب أن تكون على مستوى الهدف النبيل والرسالة السامية لها، مما يستدعي الالتفات إلى كل الجوانب ومعالجة كل النواحي التي تؤثر في تلك البيئة ومخرجاتها، وذكرت أن من بين أهم العوامل المؤثرة في الجمعية ما يتعلق بالوظائف ودرجاتها، لهذا كان عقد الورشة التي جاءت لوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالجمود الوظيفي الذي تعاني منه القطاعات، وينعكس سلباً على الجمعية.

وتناولت الجوير الشراكة الذي التزمه مكتب الإشراف النسائي منذ تأسيسه، مع المراكز والمدارس من جهة، ومع القطاعات النسائية الأخرى من جهة ثانية، وأفادت أن هذه الشراكة وجدت ولله الحمد صداها على أرض الواقع، فقد كان للمكتب مع المعاهد ومراكز التدريب برامج وفعاليات نؤكد أن استمرارها -بإذن الله- استمرار الفرحات الحريصات على النفع والانتفاع.

بعد ذلك ألقت رئيسة قسم الإشراف التعليمي والإداري أستاذة سارة بنت عبدالرحمن العيبان كلمة عرّفت فيها بالورشة وأهدافها، ومحاورها، وآلية النقاش واستخراج النتائج فيها.ثم طُرِحت المحاور للنقاش والخروج بالنتائج لكل مجموعة، ومن ثم عرضها على اللجنة الاستشارية المحكّمة، من الأكاديميات والتربويات المتعاونات، لتحكيمها وتنقيحها.

وقد اختتمت الورشة مديرة مكتب الإشراف النسائي أستاذة منيرة بنت فهد الجوير بتكرار عبارات الشكر والتقدير لكل المشاركات في الورشة، ونظْم لآلئ الامتنان لقيادات الجمعية رئيساً ونائباً ومساعداً وأميناً، وتخص بالشكر مدير إدارة المدارس النسائية فضيلة الشيخ يوسف بن تركي التركي، ورئيس قسم شؤون المدارس النسائية الشيخ أنور عبدالواسع.

الجدير بالذكر أن اللقاء حظي بمشاركة ممثلات من جميع القطاعات النسائية بالجمعية، وبتفاعل كبير من قبل المشاركات في الورشة، كما تميز بلجنة استشارية محكّمة ذات خبرة واسعة في مجال التربية والتعليم والتخطيط والتدريب ضمَّت كلاً من: أ.د. سميرة صندوقة (مستشارة تدريب إداري- عضو الجمعية السعودية للإدارة- عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الوطني)، د. مها الكلاب (مديرة وحدة تطوير التعليم الجامعي بقسم الجودة والتطوير بجامعة دار العلوم- أستاذ مشارك في كلية التربية بجامعة دار العلوم- مدرب دولي معتمد)، أ. نورة آل عبدالحافظ (مشرفة تربوية بوزارة التربية والتعليم- مديرة مركز القدوة لنشر السيرة النبوية)، أ. نورية العمران (المديرة التنفيذية لمركز القدوة).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة