Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

في ورشة عمل ببرنامج بادر
مدينة العلوم والتقنية تستعرض كيفية إعداد نموذج العمل

رجوع

نظمت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية مؤخراً ،ورشة عمل هامة عن كيفية إعداد « نموذج العمل Business Model»، بمقر برنامج بادر بالرياض.

قدم الورشة الأستاذ حاتم الرويحي المستشار بإدارة المتاجرة التقنية ببرنامج بادر، بمشاركة عدد من المحتضنين في البرنامج، والمختصين والمهتمين بريادة الأعمال في المملكة. وذلك انطلاقاً من الدور الرائد لبرنامج بادر في دعم ريادة الأعمال التقنية، وتنمية روح المبادرة لدى الشباب السعودي لتشجيع ثقافة العمل الحر وتعزيز الابتكار التقني في المملكة.

وأكد الأستاذ نواف بن عطاف الصحاف المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية، أهمية هذه الورشة في تعريف المشاركين بنموذج العمل ومكوناته وكيفية بنائه والاستفادة منه في تأسيس الشركات الناشئة وفقاً لكتاب Business Model Generation الذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعاً في مجال ريادة الأعمال، موضحاً أن الورشة تناولت العديد من المحاور الهامة التي تساعد الشباب على كيفية إعداد نموذج العمل بصورة علمية وعملية واضحة، وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مجال وضع نموذج العمل لإنجاح مشاريعهم وتنميتها.

وقال الأستاذ الصحاف، إن تنظيم الورشة يأتي استمراراً لسلسلة الورش التدريبية والبرامج الوطنية العديدة التي تنظمها مدينة الملك عبد العزيز ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، لدعم وتطوير ريادة الأعمال التقنية، وتعزيز ثقافة العمل الحر، لإعداد جيل متميز من رواد الأعمال التقنية في المملكة، ومساعدة الشباب السعودي على تحويل أفكارهم إلى مشاريع تقنية ناجحة تعود عليهم بالنفع والفائدة، وتسهم في تنويع مصادر الدخل، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

واستعرضت الورشة عناصر إعداد نموج العمل Business Modelالتي تشمل المنتج، والجمهور المستهدف (العملاء)، المزايا التنافسية، قنوات التواصل، علاقات العملاء، تحديد السعر، كيفية تحقيق عائد مادي، الموارد، الشراكات، هيكلة التكاليف، مستشهدةً بتجارب عدة شركات كبرى عالمية ومحلية. وشهدت الورشة تجاوباً وتفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين أشادوا بدور بادر في تنظيم الفعاليات الهادفة إلى تشجيع ثقافة العمل الحر ورفع الوعي بريادة الأعمال التقنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة