Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(200) من الممارسين الصحيين حضروا الفعاليات
الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تفعل اللقاء العلمي الثاني بالمدينة المنورة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

توافد أكثر من (200) من الممارسين الصحيين إلى صالة فندق دارة الهجرة بالمدينة المنورة لحضور فعاليات اللقاء العلمي الثاني تحت عنوان (المستجدات في رعاية الأمومة والطفولة في مراكز الرعاية الصحية الأولية) الذي فعلته لجنة التعليم المستمر بالإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية واشتمل اللقاء العلمي على 6 محاضرات تغطي محورين رئيسيين هما :-

المستجدات في رعاية الأمومة والطفولة.

وعلى هامش البرنامج تم تفعيل ورشتي عمل الورشة الأولى: تم مناقشة حالات الحمل عالية الخطورة والورشة الثانية: ناقشت الجدول الوطني الحديث للتطعيمات ومؤشرات النمو للأطفال.

وألقى المحاضرات نخبة من الكوادر المختصة في هذا المجال وهم الدكتور كمال النزاوي، الدكتور عصام الغامدي، الدكتور محمد الجريد، الدكتور يوسف المحمدي، الدكتورة جيهان الحازمي.

الجدير بالذكر أن اللقاء العلمي الأول الذي أقيم بقاعة فندق رامادا بالدمام ناقش المستجدات في التعامل مع الأمراض المزمنة في الرعاية الصحية الأولية.

ومن جهته أوضح رئيس لجنة التعليم المستمر الدكتور أحمد بن ناصر العنقري أهمية مناقشة مثل هذه المواضيع التي هي محل اهتمام المنظمات العلمية مثل منظمة الصحة العالمية التي أوصت بالتركيز على تقديم الرعاية الصحية الفاعله للمحافظة على صحة وسلامة الأم والطفل وذلك من خلال تحسين مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة.

ونوه أن الندوة تم الاعتراف بها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 9 ساعات تعليم طبي مستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة