Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تحت رعاية أمير منطقة الرياض
(518) من مبدعي المملكة يتنافسون في أولمبياد إبداع بـ( 400) مشروع

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

يشرع 518 طالبا وطالبة من مبدعي المملكة استعداداتهم الأخيرة لخوض غمار التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» في مساري الابتكار والبحث العلمي، الذي يقام في قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله في فندق الفيصلية، خلال الفترة 5 - 8 جمادى المقبل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. وأعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي عقد بمقر موهبة أن «إبداع 2013» يشترك فيه 252 طالبة و266 طالبا يشاركون بـ 400 مشروع مناصفة بين مساري الابتكار والبحث العلمي في 17 مجالا علميا بدءا من الجزيئيات ووصولاً إلى الفضاء، وذلك للفوز بتمثيل المملكة في المعارض الدولية.

وأشار رئيس اللجنة العليا للأولمبياد ونائب الأمين العام لـ»موهبة» الدكتور محمود نقادي أن «إبداع» برهن منذ انطلاقته على أن الاستثمار في مناجم العقول هو الاستثمار الأمثل والأكثر جدوى وفاعلية وديمومة ما سيساهم نحو التحول إلى مجتمع المعرفة من باب المشاركة والإسهام الفعال وتوليد المعلومة وإنتاجها واستثمارها، وليس استهلاك منتجات العلم والتقنية. لافتا إلى أن أولمبياد إبداع يؤهل للمشاركة في عدة معارض دولية رائدة من بينها انتل آيسيف للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وانتل للعلوم العالم العربي في مجال البحث العلمي، ومعرض آيتكس في ماليزيا وإينوفا في بلجيكا في مسار الابتكار.

وأكد المشرف العام على «أولمبياد إبداع» في «موهبة» أحمد البلوشي أنه على مستوى الواقع يحقق أولمبياد إبداع نتائج مميزة ونوعية دورة بعد أخرى وعلى أكثر من صعيد، وهو ما تسعى معه موهبة ووزارة التربية إلى تكريس تفوق الطلبة السعوديين على المستويات الإقليمية والعالمية، وفي المحافل الدولية التي يشاركون فيها.

وقال البلوشي إن الأولمبياد حقق إنجازات نوعية ملموسة خلال الدورتين السابقتين وتوالت الإنجازات خلال هذه الدورة الثالثة «إبداع 2013» حيث ارتفع عدد المسجلين لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة بنسبة زيادة تقدر بـ 8 % مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ عدد المسجلين فيه 48 ألف طالب وطالبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة