Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الدالة: معرض الكتاب واحد من أهم وأكبر المعارض الثقافية في العالم العربي

رجوع

الجزيرة - سعود الهذلي:

أعرب مساعد مدير عام الشؤون الصحية للشؤون المالية والإدارية في الشـؤون الصـحية الأستاذ سعود بن ضيف الله الدالة، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لرعايته الكريمة لمعرض الكتاب الدولي بالرياض، معتبراً رعاية الملك عبدالله لهذا المعرض تعد علامة بارزة للمكانة الهامة التي توليها قيادتنا الرشيدة للثقافة والآداب والعلوم.

وقال الأستاذ سعود الدالة في تصريح خاص لـ(الجزيرة) إن معرض الكتاب الدولي بالرياض يعد واحداً من أهم وأكبر المعارض الثقافية في المملكة والعالم العربي وحدثاً ثقافياً هاماً يترقبه الجميع، موضحاً بأن المعرض الذي يقام هذا العام بعنوان (الحوار... ثقافة وسلوك) يضم ملايين الكتب الثقافية والعلمية الهامة لإثراء الثقافة في المملكة، ويرتاده عدد من كبار المسؤولين بالدولة والمثقفين والمفكرين والأدباء والطلاب وكافة شرائح المجتمع السعودي.

وأضاف الأستاذ الدالة، أن معرض الكتاب ظل يشهد تطوراً في التنظيم عاماً بعد عام لخدمة الزوار حتى جاء هذا العام حافلاً بإنجازات متميزة تمثلت في ضم المعرض لأكثر من مليون كتاب الإلكتروني وإدخال التقنيات الحديثة المتمثلة في النقل المباشر للنشاطات الثقافية والحوارية المصاحبة لهذه التظاهرة الثقافية المهمة، وركن الأطفال والتنظيم في صالات العرض وترتيب مواعيد الزيارات للطلاب، بالإضافة إلى اللفتة البارعة بتسمية الممرات بين دور العرض بأسماء مثقفين وكتّاب وإعلاميين تكريما لهؤلاء الرواد الوطنيين.

وأشاد الأستاذ الدالة، بفكرة استضافة المعرض في كل عام لواحدة من دول العالم لتكون ضيفاً رئيسياً بالمعرض، مما يؤدي إلى تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين هذه الدولة والمملكة والتعرف أكثر على ثقافات وعادات العالم الخارجي، ويأتي هذا العام باستضافة مملكة المغرب التي تربطها علاقات سياسية واقتصادية وثقافية متميزة مع المملكة. وعبر الأستاذ الدالة، في ختام تصريحه عن بالغ شكره وتقديره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وللزملاء في الوزارة وكافة العاملين بالمعرض على هذا النجاح الكبير في تنظيم هذه الدورة، منوها بالإقبال الكبير الذي يشهده المعرض والكتب العديد التي تلبي رغبات مختلف شرائح القراء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة