Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بلدي الرياض يزور المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم

رجوع

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

قام وفد من المجلس البلدي لمدينة الرياض في الأسبوع الماضي بزيارة ميدانية للمجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم، وقد تضمن الوفد الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العُمري رئيساً له، والدكتور ثنيان عبدالله بن نويعم، والمهندس عيسى بن سليمان العيسى، والمهندس خالد بن عبدالعزيز بن عدوان والأستاذ عبدالرزاق بن عنتر العنزي والأستاذ فهيد بن متعب السبيعي، والأستاذ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد، وأمين عام المجلس المهندس سليمان بن صالح العنقري، والأستاذ خالد بن محمد النفيسة سكرتير اللجنة التنفيذية ومنسق الزيارة، ولأستاذ عبدالعزيز بن حمد الدوسري. وكان في الاستقبال رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض الدكتور حمد بن صالح الغنيم ونائبه الأستاذ عبدالرحمن بن محمد البليهي وعدد من أعضاء المجلس.

وفي مستهل اللقاء نقل الدكتور العُمري تحيات معالي أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض وكافة أعضاء المجلس الذين اعتذروا عن المشاركة بهذه الزيارة لظروفهم الخاصة.

فيما رحب الدكتور الغنيم بوفد بلدي الرياض مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات وتبادل الخبرات.

ثم أوضح دور المجلس البلدي وطبيعة العلاقة مع الأمانة، ثم قدم أمين عام المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم المهندس عبدالرحمن بن صالح الجمحان فيلماً موجزاً عن المجلس، وأعقب ذلك عرض تضمن الأهداف الرئيسة للمجلس وآليات عمله ولجانه ونشاطاته وزياراته، ثم دار نقاش بين المجلسين حول قضايا العمل البلدي.

وجرى في اللقاء استعراض كيفية النهوض بالعمل البلدي وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بينهما للاستفادة من الأعمال التي يقوم بها كل مجلس في سبيل توحيد الأعمال والإجراءات، للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تشكيل المجالس البلدية في المملكة، وأكد الطرفان أهمية المشاركة الفاعلة من المجالس البلدية في عمق العمل البلدي، وضرورة وجود نظام مراقبة ومتابعة لأعمال الأمانات والبلديات وإنجاز المشاريع من خلال تطبيق معايير الجودة في الأداء.

وبعد أن أدى الجميع صلاة الظهر في مقر أمانة منطقة القصيم استقلوا الحافلة للقيام بزيارة بعض المشاريع المبرمجة في برنامج الزيارة.

حيث تمت زيارة مدينة التمور والاطلاع على آلية العمل وقت المواسم، واستمع الوفد لشرح من سعادة مدير عام الاستثمارات بالأمانة الدكتور خالد النقيدان، أطلع الجميع على مركز النخلة وجادة الخير ومشروع سوق الخضار الجديد.

ثم انتقل الجميع إلى زيارة مدينة الأنعام التي اشتملت على سوق الإبل وسوق الأبقار وسوق الأغنام وسوق الطيور وتمت زيارة المسلخ، حيث جرى الاطلاع على آلية العمل وذلك برفقة عدد من مهندسي المشروع.

ثم انتقل الوفد بعد ذلك إلى منتزه الملك عبدالله، وقام المهندس العميم المشرف على المشروع بمرحلته الرابعة بشرح أهم عناصر المشروع ومراحله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة