Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الطائف تشارك في مسابقة السومو للروبوت بالأردن

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

شاركت جامعة الطائف ببطولة الروبوت في مسابقة السومو التي عقدت في الأردن مؤخراً ، التي تعتبر من أقوى المسابقات الدولية , فيما تمثلت مشاركة الجامعة بكلية الهندسة وتحديداً بالطالب عمرو غالب، من كلية الهندسة وبإشراف من الدكتور حاتم زيني، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة، ودعم من عمادة شئون الطلاب .

وقد بدأ الطالب في تجميع الروبوت ثم تركيبه وبرمجته وتجهيزه للمشاركة رغم أن الفترة التي كانت بين وقت معرفته بالمسابقة ووقت بدئها قصيراً. ولكن حاول تخطي الصعاب والمشاركة والتي كانت ضمن ( 65 ) فريقاً من ( 13 ) جامعة أردنية حكومية وخاصة واستطاع انتزاع المركز الرابع رغم أنها المشاركة الأولى للجامعات السعودية في مثل هذه البطولات.

وأوضح الدكتور حاتم زيني : أن مشاركة الجامعة ببطولة الروبوت تأتي كون البطولة تهدف إلى نشر ثقافة وعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي ودعم الإبداع الطلابي وتشجيع روح الابتكار، لافتا إلى أن مجال الروبوت بات يُشكل عصب ونواة الصناعة العالمية في مختلف الميادين لاسيما الطبية والعسكرية منها.

وذكر زيني أن مشاركة الجامعة ببطولة الروبوت جاءت لتؤكد احتضان الجامعة لإبداعات الطلبة في مختلف المراحل وتنمية قدراتهم ودفعهم نحو الإبداع والتميز والاعتناء بالطلبة الموهوبين والمتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة