Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تدريب المرشدين الطلابيين على كشف حالات الإدمان

رجوع

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

أقامت إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، بالتعاون مع مجمع الأمل للصحة النفسية، دورة تدريبية للمرشدين الطلابيين حول كيفية التعامل مع حالات الإدمان والوقاية منها.

هذا، وقد تمت خلال الدورة العديد من المحاضرات الخاصة بالتعريف بالمخدرات وأسباب التعاطي وكيفية التعامل مع من أُصيب بهذه الآفة. وفي نهاية الدورة ألقى مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة الأستاذ زيد العسكر محاضرة، طالب فيها بتكثيف البرامج والمحاضرات الموجَّهة للطلبة وتطوير أساليب التعامل معهم واستخدام التقنية الحديثة في التواصل معهم، مشيداً بتجربة إحدى المدارس بالتواصل مع طلابها عن طريق الموقع الإلكتروني، كاشفاً عن معاناة بعض الطلاب إدمان آبائهم أو أحد أقاربهم. وذكر قصة طالب تغيب عن المدرسة أياماً عديدة، وعند الاستفسار منه عن أسباب ذلك قال إن والده مدمن خمر، وإذا حضر للبيت في وقت متأخر أثار المشاكل وأزعجهم وسبب لهم الخوف والهلع، فلا يستطيعون النوم إلا بعد أن تزول حالة السكر صباحاً.

حضر المحاضرة الدكتور عبشان بن محمد العبشان المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة، الذي أكد بدوره حرص مجمع الأمل على مشاركة جميع مؤسسات المجتمع في برامجه، حاثاً المرشدين على بذل كل ما في وسعهم لحماية النشء من آفة المخدرات والانحراف، واتخاذ أساليب التوعية والتثقيف نحوها، منوهاً بدور المرشد الطلابي في المدرسة والمجتمع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة