Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكدت أن الإسلام ضمن للمرأة عدم التمييز.. الأميرة عادلة بنت عبدالله:
المرأة السعودية حققت الكثير من الإنجازات العلمية والمهنية في فترة قياسية

رجوع

الجزيرة - الرياض:

عدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز أن يوم المرأة العالمي فرصة لقراءة تاريخ المرأة في صناعة المجتمعات وكفاحها على مدى قرون ماضية ممتدة إلى عصرنا الحاضر في تحقيق ذاتها وتنمية مجتمعها. وقالت سموها في تصريح للجزيرة: إن وصول المرأة إلى مشاركة تنموية فاعلة في المجتمعات المسلمة تكمن في تمتعها بالحقوق التي كفلها لها الإسلام وضمانه عدم التمييز بينها وبين الرجل في تقسيم عادل للأدوار الاجتماعية.

وأشارت سموها إلى أن الاهتمام بيوم المرأة العالمي يعني التقدير لإسهاماتها في المجتمع وتذكير بأهمية مواجهة العقبات التي تعترض طريق نجاحها وتأكيد على إعطائها فرص متكافئة في التعليم والعمل والاستفادة من طاقتها وتمكينها من المناصب التي تستحق. وقدمت سموها وافر تقديرها لقيادة الوطن الحريصة على تمكين المرأة والتي استطاعت في فترة قياسية أن تحقق الكثير من الإنجازات العلمية والمهنية.

وقدرت سموها ثقة قيادتنا الحكيمة بكفاءة بناتنا وأخواتنا ودعمها لهن بمنحها حق المشاركة السياسية الممثلة في مشاركتها في انتخابات المجالس البلدية وعضويتها في مجلس الشورى إنصافاً لها وتقديراً لمكانتها وكفاءتها وتعزيزاً لدورها الفاعل في التنمية. وتمنت في ختام حديثها للمرأة السعودية ونساء العالم بمزيد من التقدم والنجاح في ظل الحفاظ على القيم الإنسانية السامية والمبادئ الحضارية التي تسعى إلى التطور المتوازن لكافة أفراد المجتمع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة