Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ولاية فكتوريا الاسترالية تعزز علاقاتها التعليمية مع المملكة

رجوع

التقى بيتر والش، وزير حكومة ولاية فكتوريا للزراعة والأمن الغذائي مع عدد من المسؤولين السعوديين لبحث إضافة بُعدٍ زراعي إلى العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين. والتقى السيد والش نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف ومسؤولين آخرين في الرياض، أثناء قيادته لبعثة الائتلاف الحكومي لولاية فكتوريا التجارية الضخمة إلى السعودية.

وبحث الوزيران تعزيز الروابط والعلاقات في التعليم الزراعي التي قد تؤدي إلى دراسة طلاب العلوم الزراعية والبيطرية في المملكة في معاهد وكليات ولاية فكتوريا الزراعية. وقال السيد والش: « إن المملكة العربية السعودية ذات أهمية كبيرة إلى قطاع التعليم والاقتصاد الأوسع في ولاية فكتوريا، حيث إن هنالك حوالي 2.700 طالباً ملتحق في الجامعات، ويصاحبهم العديد من أفراد العائلة. هنالك ما مجموعة 12.000 طالب سعودي يدرس في استراليا، وهم يساهمون بما قيمته 500 مليون دولار استرالي إلى اقتصاد الدولة. ولقد قال لي الدكتور السيف إن المملكة العربية السعودية تعتبر العلاقات التعليمية بين البلدين الأقوى بينها وبين أي دولة أخرى».

وقال الدكتور السيف: إن الوزارة قد وقعت 15 اتفاقية خدمات مع الجامعات الاسترالية، كما أن هنالك نية إرسال عمداء الجامعات وممثلين عن وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية والمدارس الزراعية العشرة في المملكة إلى الجامعات ومراكز البحث في ولاية فكتوريا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة