Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إشراك (560) طالباً وولي أمر ومعلماً في نقد المناهج الدراسية

رجوع

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

يشترك 560 طالبا وولي أمر طالب ومعلما في الملتقيات المدرسية للمناهج للبنين الذي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بإشراف إدارة التخطيط والتطوير. وأوضح مشرف التخطيط والتطوير ومسؤول ملتقيات المناهج الأستاذ عيسى العيسى أن الملتقيات ستعقد في ثماني مدارس موزعة على أربعة مكاتب تربية وتعليم. حيث قام مساعد مدير إدارة التخطيط والتطوير سعود آل عبداللطيف ومدير مكتب التربية والتعليم بغرب الرياض الأستاذ فهد الصقيه بتدشين انطلاقة أولى الملتقيات المدرسية للمناهج للبنين بمشاركة عدد من الطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم بمدرسة عبدالله الجارالله الابتدائية. والملتقى الثاني بثانوية الجوهري بمتابعة المشرف التربوي الأستاذ طارق الزهراني. والملتقى الثالث بمكتب التربية بالرائد بمدرسة مدينة الملك عبدالعزيز المتوسطة والرابع بثانوية الأميرعبدالمجيد بن عبدالعزيز بمتابعة المشرف التربوي الأستاذ فيصل الهاجري، والملتقى الخامس يتم عقده بمدرسة ابن خزيمة الابتدائية، والسادس بمدرسة الأمير بندر بن عبدالعزيز الثانوية، بمكتب التربية والتعليم بالسويدي بمتابعة المشرف التربوي الأستاذ عادل عمر العامر، والملتقى السابع سيتم عقده في متوسطة أبي هلال العسكري، والثامن بثانوية أبي إسماعيل الهروي بمكتب التربية والتعليم بحي الروضة. وبمتابعة المشرف التربوي يستمر الملتقى في كل مدرسة لمدة يومين ويشتمل على معرض لقصص النجاح والمبادرات التربوية للمعلمين والطلاب في المدارس.

وأضاف مساعد مدير إدارة التخطيط والتطوير الأستاذ سعود آل عبداللطيف أن من أهداف الملتقيات نشر ثقافة المنهج لدى المعنيين (منطلقات المناهج وتوجهاتها، إستراتيجيات تنفيذ المناهج وأساليبها، عمليات التطوير المستمر، التوجهات العالمية حول المناهج). وتوظيف خبرات المعنيين بالمنهج في تقديم تغذية راجعة منظمة حول المناهج الدراسية ومشروعاتها بما يسهم في تحسينها وتطويرها. وتعزيز الشراكة مع المعنيين بما يحقق نشر ثقافة المنهج، وتقديم التغذية الراجعة بشأن المناهج وتنفيذها، وتحقيق التفاعل المتبادل مع عمليات التطوير المستمر للمنهج. وتحسين تنفيذ المنهج ورفع مستوى تأثيره بما يحقق الأهداف المرجوة ويحسن التعلم والتعليم. ويشترك في الملتقيات طلاب وأولياء أمورهم ومعلمون.

وأردف أن هذه الملتقيات يحضرها ويشارك في مناقشتها في كل مدرسة عشرون طالبا من التعليم العام ومن العوق السمعي، وعشرون من أولياء أمورهم بالإضافة إلى قرابة ثلاثين معلما وسيتم في اللقاء مناقشة موضوعات محددة لكل مدرسة.

وأشار آل عبداللطيف إلى أن إدارة التخطيط والتطوير شكلت فريقا لذلك ويضم كلا من مشرف التربية الخاصة الأستاذ عبدالمحسن بن عبداللطيف البدر، ومشرف الحاسب الآلي الأستاذ طلال سعيد العتيبي، ومشرف التربية الإسلامية الأستاذ أحمد سعيد المسحان، ومشرف الصفوف الأولية الأستاذ عبدالله محمد السيف، ومشرف الإعلام التربوي الأستاذ منصور بن إبراهيم الحسين، ومشرف تقنية المعلومات الأستاذ محمد العتيبي، من العلاقات العامة الأستاذ صالح الرعوجي، المشرف التربوي من مكتب التربية بالروضة الأستاذ عبدالله السويلم، والمشرف التربوي بمكتب التربية السويدي عادل عمر العامر، والمشرف التربوي بمكتب التربية الغرب طارق الزهراني، والمشرف التربوي بمكتب التربية الرائد، وفيصل الهاجري، ومدير ابتدائية ربيع بن سلمة الأستاذ سالم بن رمضان (ناقل خبرة الملتقى المدرسي لمديري المدارس)، ومسؤول ملتقيات المناهج بإدارة التخطيط والتطوير عيسى محمد العيسى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة