Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

لجنة أخرى تشبه لجنة المعلمات البديلات المستثنيات التي تطرقت لها أمس. إنها اللجنة التي تشكّلت برئاسة وزير الداخلية وعضوية وزراء المالية والصحة والخدمة المدنية والتخطيط والشؤون الاجتماعية، للنظر في قضية خريجي الكليات والمعاهد الصحية، الذين لم يجدوا فرصاً للعمل في المستشفيات الحكومية أو الأهلية، منذ سنوات تصل لأكثر من خمس أو أكثر.

لقد صبر الخريجون طويلاً وطويلاً على أمل التعيين، أو التدريب والتأهيل ثم التعيين، لا يهم. المهم أن يأخذوا فرصتهم التي هي حقهم، في العمل في مستشفيات بلدهم.

الحوار الذي يدور اليوم، بأن هؤلاء الخريجين غير مؤهلين، وأنهم سيتسببون بأخطاء طبية قاتلة، إذا وظفتهم الوزارة في مستشفياتها، كممرضين أو فنيي مختبرات أو أشعة أو علاج طبيعي، هو حوار غير موضوعي، ولا أعرف من يتبنى مثل هذه المقولات، في ظل حدوث أخطاء لا تغتفر، أبطالها مدراء مستشفيات وأطباء وجراحون وصيادلة، ولم يتحدث أحد حول إيقاف توظيف أمثال هؤلاء في مستشفياتنا!

إن من حق خريجي المعاهد والكليات الصحية، الذين اجتازوا امتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، التي يرأس وزير الصحة مجلس إدارتها، أن يحصلوا على فرصهم، متدربين في البداية، ومستقلين في نهاية الأمر.

باتجاه الأبيض
تهمة الأخطاء الطبية
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة