Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/03/2013 Issue 14774 14774 الأثنين 29 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نظمتها مجموعة من المستشارات القانونيات
حملة «المحاماة رسالة» في جامعة الأميرة نورة لرفع مستوى التوعية حقوقيًا

رجوع

الجزيرة - المحليات:

دشن يوم السبت الماضي حملة «المحاماة رسالة» والمقامة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمشاركة بين مكتب ديوان الاستشارات للمحاماة أول مكتب محاماة مستقل للسيدات ونادي القانون بكلية الأنظمة بجامعة الأميرة نورة. وكانت رسالة الحملة: ترسيخ القيم العدلية بمرجعية قانونية مهنية وشرعيَّة، بينما حملت رؤية الحملة تعزيز ثقافة العمل بمسؤولية اجتماعيَّة للمشاركة في رفع مستوى التوعية حقوقيًا.

وذلك بحضور العميدة أ.فايزه الفايز وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الأنظمة وكلية الإدارة والأعمال وممثلي بعض الجمعيات الخيريَّة والجامعات والقطاع الخاص.

ويمتد على مدى أسبوع كامل، وتتَضمَّن هذه الحملة: برنامج توعوي حقوقي متكامل يهدف إلى نشر ثقافة الحقوق لدى أفراد المجتمع وزيادة الوعي القانوني لديهم استنادًا للنصوص النظاميَّة المطبَّقة ولمَّا يترتَّب على العلم التام بما لك من حقوق وما عليك من واجبات من صيانة لها، بالإضافة إلى معرض دائم يتَضمَّن عدَّة أركان: ركن لتقديم الاستشارات القانونية بلا مقابل للحضور من قبل المستشارات القانونيات للمكتب وتوفير أهم الكتب القانونية التي يهم طالبة القانون معرفتها والاطِّلاع عليها، وعدد من الأركان التعريفية لمكتب المحامي وأهم العقود والنماذج القانونية وتشكيل المحاكم واختصاصاتها.

وشمل برنامج الحملة محاضرة بعنوان «بناء الشخصيَّة القانونية والملكة الفقهيه» للمحامي الدكتور ماجد بن فهد الفهد، وورشة عمل لكيفية تقديم الاستشارة القانونية مع المستشارات القانونيات: إيمان المعطش، نوف الشويعر، غادة الزومان، سارة الخثلان، ومحاضرة بعنوان: دور المحامي في توعية المجتمع حقوقيًا للمحامي الأستاذ: بندر بن إبراهيم المحرج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة