Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/03/2013 Issue 14775 14775 الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

استديو الثقافية: تغطية شاملة لحدث ثقافي كبير

رجوع

في منتصف معرض الرياض الدولي للكتاب تقريباً يطالعك إستديو مفتوح على أروقة المعرض تجد حوله فريق عمل يتحرك يمنة ويساراً وفي كافة اتجاهات المعرض منهم من يجري لقاءات مع الزوار ومنهم من يترقب منصات التوقيع ويقتنص لحظات مع المؤلفين والكتّاب الذين يقومون بتوقيع كتبهم وآخر يصطحب ضيفاً ويناقشه لتحديد محاور اللقاء.. تلك الصورة التلفزيونية النشطة هي للقناة الثقافية السعودية والتي تضطلع بمهمة تغطيات أنشطة وفعاليات المعرض وحراكه وحركة شراء الكتب وكافة ما يجري على أرض المعرض.

وفي هذا السياق صرح المستشار المشرف العام على القناة الثقافية محمد الماضي أن القناة الثقافية تولي معرض الرياض الدولي للكتاب اهتماماً خاصاً فهو نشاطاً ثقافياً وفكرياً غير عادي لذا تحرص القناة على تقديم تغطية غير عادية للفعاليات المختلفة للمعرض، وتحرص على إجراء الحوارات مع المثقفين والمؤلفين والشعراء والناشرين السعوديين والعرب وهذا العام يطرح إستديو الثقافية موضوعات ثقافية دائرة على الساحة ويتناولها بالتحليل والتعرف على وجهات نظر المثقفين والكتاب والمؤلفين تجاهها من منطلق أن المعرض فرصة كبيرة يجتمع من خلاله كافة أطياف الثقافة والفكر والأدب من المملكة وخارجها.

جدير بالذكر أن إستديو الثقافية يبث يومياً حوالي سبعة ساعات بث مباشر من أرض المعرض تبدأ من الرابعة عصراً إلى أن يغلق المعرض أبوابه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة