Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/03/2013 Issue 14775 14775 الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

كلاب مدربة لمهاجمة كل فلسطيني ينطق بكلمة «الله أكبر»
حماس: شطبنا من قائمة الإرهاب الدولية «بات مسألة وقت»

رجوع

غزة - بلال أبو دقة:

كشف القيادي في حركة حماس المستشار السياسي أحمد يوسف أن شطب حركة حماس من قائمة الإرهاب «بات مسألة وقت», وبيَّن يوسف أن «هناك اتصالات تجريها حركة حماس بمساعدة دول عربية وإسلامية مثل قطر ومصر وتركيا لإقناع الدول الكبرى والأوروبية برفع اسم حماس عن «قائمة الإرهاب».

وقال المستشار يوسف: «ليس من المعقول أن تدعم الدول الغربية الأنظمة الإسلامية في تونس ومصر، وتواصل مقاطعة حماس التي خرجت من رحم هذه التيارات الإسلامية وتبقيها على قائمة الإرهاب هذا خطأ في المعادلة الدولية».

وأوضح يوسف في تصريح صحفي أمس الاثنين أن تلك الاتصالات لاقت تجاوبا إيجابيا من قبل بعض الدول الأوروبية، لافتا إلى أن زيارات ممثلي الأحزاب والدول الغربية لقطاع غزة مؤشرات إيجابية لتحقيق الهدف.

من جهة أخرى صرح النائب العربي في الكنيست الصهيوني «د. أحمد الطيبي» النقاب عن وجود وحدة كلاب يدربها المستوطنون الصهاينة لمهاجمة أي فلسطيني ينطق بكلمة «الله أكبر»، مما يعني أن كل فلسطيني أصبح معرضا لخطر الكلاب الصهيونية، في وقت تعمل فيه وحدة أخرى للكلاب يدربها جنود جيش الاحتلال لقمع المتظاهرين الفلسطينيين.

وأشار الطيبي إلى أن الآراء داخل الكنيست الصهيوني متباينة حول استخدام الكلاب لقمع الفلسطينيين فمنهم من خجل من الفيديو الذي تم الكشف عنه والبعض الآخر أشاد بوحدة الكلاب واعتبرها أسلوباً جديداً للقضاء على «الإرهاب الفلسطيني» على حد تعبيرهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة