Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/03/2013 Issue 14775 14775 الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

العسكر: نعمل على إنهاء (200) مساهمة.. والمنظورة أمام «العدل»: «درة الخبر» و «كنوز جدة» و«البشرى»
«التجارة» لـ«الجزيرة»: قريباً.. الانتهاء من إفراغ (3) مساهمات عقارية

رجوع

الجزيرة - عبد الله العثمان:

كشف وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أمس، عن قرب إفراغ واستلام قيمة عدد من المساهمات العقارية المعلقة، وأنها حالياً في مراحلها النهائية لدى الجهات القضائية والعدلية، مؤكداً أن لجنة المساهمات العقارية في الوزارة ماضية في إنهاء المساهمات المعلقة كافة، داعياً في الوقت ذاته الجميع للتعاون والتكاتف لإنهاء معاناة جميع المساهمين.

وهنا، أكد لـ «الجزيرة» حمزة العسكر الأمين العام اللجنة أن عدد المساهمات التي سيتم الانتهاء منها قريباً وتتولاها حالياً وزارة العدل في انتظار إفراغها ثلاث مساهمات هي «درة الخبر»، «كنوز جدة»، و»البشرى»، علماً بأن جميع هذه المساهمات تم بيعها والانتهاء من إجراءاتها عدا إفراغها.

وقال العسكر «إن من المتوقع أن يتم إفراغ مساهمة البشرى خلال الأسبوعين المقبلين، والتي كان من المفترض أن تتم هذه المسألة الأسبوع الماضي إلا أنه تم تأجيلها بسبب ظهور عقبة جديدة أمام ذلك وهي حالياً في طور الانتهاء منها»،

مبيناً في هذا الصدد أن عدد المساهمات المعلقة التي تنظر فيها اللجنة، وجارٍ العمل على حل العقبات والإشكاليات أمام إنهاء إجراءاتها نحو 200 مساهمة.

هذا، ووجّه الوزير الربيعة باسمه ونيابة عن أعضاء لجنة المساهمات العقارية والأمانة العامة ومساهمي «جوهرة الشرق» شكره لوزير العدل الدكتور محمد العيسى لدوره البارز في تسريع إنهاء إجراءات بيع المساهمة وتذليل مختلف الصعوبات لإفراغ الأرض لصالح مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في وقت قياسي والإسهام في إعادة حقوق أكثر من 4000 مساهم والتي تجاوزت الـ 700 مليون ريال.

وكانت لجنة المساهمات العقارية قد أودعت مؤخراً جميع المبالغ المحصلة من قيمة مساهمة جوهرة الشرق والبالغة أكثر من 700 مليون ريال في حسابات المساهمين بنسبة أرباح أولية بلغت 62.12% منهية بذلك فصلاً من فصول المساهمات الكبرى المتعثرة.

من جهة أخرى، دعت أمانة لجنة المساهمات العقارية في الوزارة جميع المساهمين الذين لم يستلموا حقوقهم في مساهمة جوهرة الشرق مراجعة أقرب فرع من فروع بنك البلاد وتسليم أصل المستندات وما يثبت الهوية وذلك لصرف مستحقاتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة