Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/03/2013 Issue 14775 14775 الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موبايلي و IBM تطلقان مؤتمر استمرارية الأعمال الأول بالرياض

رجوع

الجزيرة - الرياض:

عقدت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» بالتعاون مع شركة (IBM) أولى مؤتمرات استمرارية الأعمال صباح يوم أمس الاثنين 11 مارس 2013م بفندق فورسيزون بالرياض وذلك ضمن سلسلة من المؤتمرات ستعقدها الشركة في كل من جدة والدمام.

وشهد المؤتمر حضورًا لافتًا من قبل كبار المسؤولين في كل من «موبايلي» وشركة (IBM) تقدمهم الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة موبايلي ، إلى جانب تواجد نخبة من منسوبي القطاع الحكومي والخاص بالمملكة.

و تمحورت أعمال المؤتمر حول حلول استمرارية الأعمال حيث تدعم التقنيات الجديدة تطوير الأعمال بشكل كبير مع الأخذ بعين الاعتبار تمتعها بالمرونة والموثوقية الكافية التي تمكنها من مواجهة المخاطر الكثيرة التي تتعرض لها وذلك لضمان استمرارية العمل على مدار الساعة في حال حدوث أي طاري.

وأكد الدكتور مروان الأحمدي خلال ورقة العمل التي قدمها على أن قطاع الاتصالات بالمملكة يشهد نموًا متزايدًا بفضل الإنفاق الحكومي غير المسبوق حيث إن المملكة أعلنت عن أكبر موازنة في تاريخها للعام 2013، لذا فإن موبايلي تسعى إلى مواكبة هذا النمو من خلال طرح حلول وخدمات جديدة تواكب هذا النمو خاصة لقطاع الأعمال.

وأضاف الدكتور الأحمدي أن شراكة موبايلي مع شركة IBM العالمية فتحت آفاقًا جديدة لطرح حلول مميزة لقطاع الأعمال ، كما أن خطط الشراكة الإستراتيجية بين موبايلي و IBM ستشهد كذلك توفير خدمات و حلولاً جديدة تدعم كفاءة واستمرارية الأعمال.

واستعرض المؤتمر كذلك العديد من الحلول التي نتجت عن التحالف بين موبايلي وIBM وذلك لما تتمتع به موبايلي من بنية تحتية متقدمة تعد الأسرع نموًا في المملكة في مجال الاتصالات من حيث حجم المبيعات، والشبكات و حلول قطاع الأعمال خاصة حلول الحوسبة السحابية، واستنادًا إلى قدرات و تقنيات IBM العالمية.

وكانت «موبايلي» و»IBM قد وقّعتا مطلع شهر أغسطس الماضي اتفاقية شراكة مدتها خمس سنوات وسوف تمكن هذه الاتفاقية «موبايلي» من تقديم حلول شاملة لتكنولوجيا المعلومات وخدمات جديدة ومبتكرة ومتكاملة لقطاع الأعمال، إلى جانب قيام كل من موبايلي و IBM بالاستثمار في تطوير خدمات تقنية كأمن المعلومات وحفظها واسترجاعها، بالإضافة إلى تقدم خدمات الحوسبة السحابية الخاصة والتي ستلبي متطلبات السوق السعودي، كما ستمنح الاتفاقية فرصة التعاون مع أبحاث (IBM) الرائدة لخلق التميز للشركة إضافة إلى تعزيز مبادرة (IBM) للتوسع الجغرافي الإستراتيجي المعزز لزيادة حضورها في أسواق النمو الرئيسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة