Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/03/2013 Issue 14775 14775 الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

طالب من نجران يبتكر حلا لأعطال الأنابيب البلاستيكية المدفونة

رجوع

نجران - حمد آل شرية:

ابتكر الطالب حسين الديك, من متوسطة الجزيرة بمنطقة نجران, وصلة حلقية للأنابيب البلاستيكية pvc تحل مشكلة أعطال الأنابيب المدفونة, أو المثبتة داخل الجدران تتمثل المشكلة في زيادة عمليات الحفر والتكسير عند صيانة أعطال الأنابيب المدفونة أو المثبتة داخل الجدران, وذلك نتيجة للحاجة إلى تحريك الأنبوب عن استقامته عند تركيب الوصلات المتوفرة في الأسواق حاليا, مما يسبب خسائر مالية إضافية على الأفراد والمؤسسات.

يقول الطالب حسين, إن الشرارة الأولى للتفكير بهذا الابتكار هي تعطل أنبوب تحت فناء منزلنا مما جعل فني التركيب (السباك) يكسر ما يقارب 4 أمتار في أرضيات البلاط الموجودة لدينا بالمنزل, حيث سبب لنا ذلك خسائر مالية زادت عن 1500 ريال وتشويه منظر الفناء بشكل غير مقبول مما دعاني إلى التفكير لحل هذه المشكلة.

وعلق المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع, آماله على ابتكارات الطلاب, متمنيا أن تصبح منتجا وطنيا. وقال خلال تكريمه للطلاب الفائزين في المرحلة النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع 2013م: يحتوي وطننا العزيز على مقدرات هائلة من القدرات البشرية والعقول المتفتحة والطموحة التي تحتاج منا إلى الرعاية والتطوير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة