Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

كتاب المنتخب بالمعرض

رجوع

كان معهد الأنجال من أول الجهات الحكومية التي اضطلعت بإصدار مجلات ثقافية.. وقد جاء أول إصدار عام 1376هـ الموافق 1956م تحت عنوان: (صحيفة معهد الأنجال).. ورأس تحرير المجلة وحررها بالكامل طاقم من طلبة المعهد آنذاك ومنهم الأمير سطام بن عبدالعزيز -رحمه الله- والأمير أحمد بن عبدالعزيز وخالد بن مساعد وفيصل بن فهد وسلطان بن محمد ومشعل بن سعود وآخرون.. كما أصدر المعهد العديد من الإصدارات الثقافية مثل مجلة المواد الاجتماعية والمجلة الأدبية.. ومجلة نسائية باسم (الرائدة) قام على تحريرها الطالبات (جهير بنت بندر آل سعود والعنود بنت محمد آل سعود ونوف فهد الصالح وفادية سعود الصالح وفريال الكردي).

كتاب «المنتخب» يشمل أهم الموضوعات التي احتوتها عشرة من إصدارات المعهد من استطلاعات وحوارات وزيارات ومقالات للطلبة.. كما اشتمل على ألبوم صور للطلبة الذين شاركوا في تحرير تلك الإصدارات.

هذا الكتاب بما شمله يعطي مؤشراً على المستوى الثقافي لطلاب ذلك الوقت.. خصوصاً وأن العديد منهم قد أصبح علماً رسمياً وتبوأ أعلى المناصب القيادية في الحكومية السعودية.. وقد اعتنى بالنشر والمراجعة كل من المهندس عبدالمحسن بن عبدالله الماضي والأستاذ بندر بن عثمان الصالح.. الكتاب يعرض في معرض الكتاب في دارة الثلوثية للنشر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة