Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

وزير الداخلية الجزائري ينفي تسليم بلاده قاتل شكري بلعيد لتونس

رجوع

الجزائر - محمود أبو بكر:

نفى وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية تسليم الجزائر لقاتل المعارض التونسي شكري بلعيد مؤكداً أن الجزائر لا علاقة لها بالموضوع فهي لم تقبض عليه حتى تسلّمه.

وكان ولد قابلية يرد على تقارير إعلامية تونسية قالت إن الجزائر سلمت قاتل بلعيد لحكومة تونس. هذا وقد أكد وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية إن بلاده لم تتلق أي دعوة من مالي أو باريس للتعرف إلى جثتي القياديين في تنظيم القاعدة مختار بلمختار أو عبدالحميد أبوزيد.

ونفى أن تكون لديه معلومات حول مصير مختار بلمختار الذي أعلنت تشاد مقتله في وقت سابق وكشف وزير الداخلية الجزائري عن تنسيق أمني محدود بين الجزائر وتونس وليبيا رغم شساعة الحدود بين الدول الثلاث مؤكدا أن العمل جار لإقامة قاعدة عسكرية متطورة لمراقبة الحدود مع ليبيا. وقال ولد قابلية الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين إن السلطات التونسية أعلنت عن هوية قتلة بلعيد وهي تعرفهم واحداً واحداً وتعرف أين يسكنون.

وفي لقائه بالجالية الجزائرية المقيمة بدولة الإمارات عاد الوزير الجزائري إلى حادثة اختطاف أجانب في الحقل الغازي بعين أمناس مقدماً شرحاً وافياً لما حدث في تلك الأيام العصيبة على حد وصفه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة