Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل خمسة جنود أجانب في تحطم طائرة هليكوبتر في أفغانستان

رجوع

كابول - رويترز:

قال حلف شمال الأطلسي أمس الثلاثاء أن خمسة من أفراد قوة المعاونة الأمنية الدولية إيساف التي يقودها الحلف في أفغانستان قتلوا في تحطم طائرة هليكوبتر في جنوب البلاد. ولم تتكشف على الفور تفاصيل عن سبب الحادث.. وقال الحلف في بيان مقتضب إن الحادث وقع أمس الأول الاثنين.

وأضاف البيان أن سبب الحادث قيد التحقيق. لكن التقارير الأولية تشير إلى أنه لم يكون هناك أي نشاط للعدو في المنطقة وقت الحادث. ولم يقدم البيان تفاصيل عن جنسية الجنود القتلى رغم أن القوات الأمريكية والبريطانية تشكل الجانب الأكبر من القوة التي يقودها الحلف في جنوب أفغانستان.

وما زال جنود أستراليون يعملون أيضاً في المنطقة. وقع الحادث في نفس اليوم الذي قتل فيه جنديان أمريكيان وثلاثة من الشرطة الأفغانية وضابطان من الجيش الأفغاني في هجوم شنه شخص يرتدي زي الجيش الأفغاني في قاعدة مشتركة للقوات الأمريكية والأفغانية في شرق أفغانستان.

وغادر وزير الدفاع الأمريكي الجديد تشاك هاجل أفغانستان أمس الأول بعد رحلة أولى صعبة إلى كابول. وحوادث تحطم طائرات الهليكوبتر غير متكررة الحدوث في أفغانستان وكثيراً ما تدعي حركة طالبان وجماعات متمردة أخرى إسقاطها رغم أن مثل هذه المزاعم غالباً ما تكون مبالغاً فيها. وفي أغسطس آب الماضي قتل 11 شخصاً من بينهم سبعة جنود أمريكيين في تحطم طائرة هليكوبتر بلاك هوك في جنوب أفغانستان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة