Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مليونية «الفرصة الأخيرة» تُطالب بانقلاب عسكري على مرسي
تأجيل نظر قضية «فرم مستندات أمن الدولة» المنحل للغد.. الإطاحة بحكومة قنديل خلال أيام

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج - نهى سلطان:

تعرَّض الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لهجوم لفظي، كاد يتحول إلى اعتداء باليد من قِبل شباب غاضبين من هيمنة الجماعة على مفاصل الدولة المصرية، حيث استوقف الشباب الغاضب المرشد العام خلال وجوده في أحد المطاعم بمدينة نصر شرق القاهرة، ودخلوا معه في نقاش حاد؛ ما أدى لتدخل رجال الأمن والعاملين في المطعم لاحتواء الموقف. من جانبه أشار الدكتور أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة «الإخوان المسلمين»، إلى أنه خلال ذلك قام أحد الشباب بالهتاف ضد المرشد والجماعة، وحاول المرشد تهدئته والنقاش معه، لكن دون جدوى. ولفت عارف إلى أن الموجودين تدخلوا، ومنعوا الشاب من الوصول للدكتور بديع، مشيراً إلى أن الشاب هتف «يسقط يسقط حكم المرشد»، ورد عليه الدكتور بديع بالقول: «لو كنت أنا من أحكم مصر فليسقط يسقط حكم المرشد، لكن ذلك غير صحيح».

وعلى صعيد آخر قرَّرت محكمة جنايات جنوب القاهرة أمس تأجيل نظر قضية محاكمة اللواء حسن عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق لجهاز أمن الدولة المنحل و40 متهماً آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ»فرم مستندات أمن الدولة» إلى جلسة غد الخميس لحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع. وكان السيسي قد اعتذر عن عدم الإدلاء بشهادته؛ حيث قدم مندوباً عنه؛ ما يثبت اعتذاره عن تقديم شهادته؛ وذلك لدواعٍ أمنية.

فيما دعا عدد من الائتلافات والحركات السياسية المصرية جموع الشعب المصري للمشاركة في مليونية «الفرصة الأخيرة» يوم الجمعة المقبل، أمام النصب التذكاري «المنصة» بمدينة نصر شرق القاهرة؛ لإعلان دعم القوات المسلحة في العودة للسلطة، والمطالبة برحيل النظام الحالي الذي يترأسه الدكتور محمد مرسي أول رئيس منتخب بعد الثورة؛ حيث أكد المستشار أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي المنسق العام لتيار أحزاب الاستقلال، مشاركته بمليونية «الفرصة الأخيرة» يوم الجمعة القادم، مشيراً إلى حرص تيار الاستقلال على المشاركة في الفعاليات كافة التي تهدف إلى تغيير النظام الحالي بعدما أصبح تغييره ضرورة ملحة. وأوضح الفضالي أن معظم قيادات تيار الاستقلال ستشارك في المليونية القادمة، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي الجمعيات والمنظمات الأهلية؛ وذلك للتعبير عن رفض سياسات النظام الحالي، كما أن المشاركين بالمليونية سيرفعون شعار «محاكمة مرسي»، مشيراً إلى أن التيار سيواصل خلال فعاليات مليونية «الفرصة الأخيرة» حملته لتحرير توكيلات للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لإدارة البلاد، مؤكداً أن أعداد التوكيلات ستصل خلال الجمعة القادمة إلى مليون توكيل.

كما كشفت مصادر سياسية أن الرئيس المصري قد يطيح خلال الأيام المقبلة بحكومة الدكتور هشام قنديل لإحداث انفراجة في الأزمة السياسية المتفاقمة بالبلاد. وقال د. رمضان بطيخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط الإسلامي، إن اقتراح حزب الوسط بتشكيل حكومة جديدة في طريقه للتنفيذ، مشيراً إلى أن رئاسة الجمهورية أبدت موافقة مبدئية على تنفيذه، وإجراء حوار حول تشكيل حكومة جديدة. وأضاف «بطيخ» بأن مبادرة الوسط كان لها جانبان، أولهما التقدم بمشروعين جديدين للانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية لمجلس الشورى، بدلاً من إجراء تعديلات، وهو ما تم بالفعل، ويبقى تنفيذ الجزء الثاني من المبادرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة