Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مع تجديد موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
«الجزيرة للصناعات الدوائية» تواصل تصدير الأدوية إلى أمريكا

رجوع

صدرت موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتجديد التسجيل لأدوية المضادات الحيوية والاستمرار في تسويقها وتصديرها إلى سوق الدواء الأمريكي لصالح شركة الجزيرة للصناعات الدوائية عضو مجموعة «الحكمة»، جاء ذلك بعد زيارة قام بها فريق هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في نهاية الصيف الماضي إلى السعودية.

وكانت شركة الجزيرة للصناعات الدوائية, التي يقع مصنعها في المنطقة الصناعية بالرياض, قد حصلت على هذه الشهادة وللمرة الأولى على مستوى مصانع الأدوية في منطقة الخليج العربي في عام 2005م .

فيما جاء تجديد التسجيل بعد أن تم التأكد من أن الشركة خلال هذه الفترة قامت بتصدير أدوية المضـادات الحيوية لسوق الدواء الأمريكي دون ورود أي ملاحظات عليهـا مع إتباع أعلى معايير وأنظمة التصنيع.

وقال الدكتور إسحاق بن حمود الهاجري المدير العام التنفيذي للشركة «حصول مصـانع الشركة على هذه الموافقة هو دليل على النهـج الذي تتبعـه الشركة بإتبـاع أعلى معـايير الجـودة وتطبيق الأسس العالميـة للتصنيـع الدوائي الجيـد، كما أن الشركة سوف تتوجـه مستقبـلاً لإنتـاج وتسويق أدويـة تخصصية مثل الأدويـة البيولوجيـة وأدويـة السرطـان مستفيدة من مصـانع شركة الحكمـة المتخصصة والمنتشرة في دول أوروبـا وأمريكـا».

وأضاف الهاجري :»وتأتي هذه الخطوة، كجزء مهم من الاتفاقيات المبرمـة مع شركـات عالميـة متخصصة ممـا يسـاهم في نقل معـرفـة إنتـاج وتصنيـع الأدويـة التخصصية في المملكة خصـوصـاً في ظـل التوجـه الحكومي لتوطين هذه الصنـاعة الهـامة، ومما يؤكد ذلك توجه وزارة التجارة والصناعة ممثلةً بمعالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعـة وزير التجـارة والصنـاعة وذلك بتخصيص منـاطق لإنشـاء وإقـامة مصـانع الأدويـة في مختلف المدن الصنـاعية ممـا سيزيد الاستثمار الصنـاعي في هذا المجـال ويحفز كبرى الشركـات العالميـة للتصنيـع في المملكة.

وقال مدير الجودة الكيميائي لدى الشركة خالد الحسون: الحصول على تجديد الموافقة تأكيد لحفاظ الشركة على مستوى جودة عـــالي يتطابق مع معايير الجودة العالمية، ويتوافق مع ما تقوم به هيئة الغذاء والدواء السعودية من تطبيق ورفع أعلى مستويات الجودة العالمية على مصانع الدواء في السعودية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة