Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الشركة «الأولى» لتطوير العقارات تستحوذ على كامل حصص الشركاء

رجوع

استحوذت الشركة الأولى لتطوير العقارات على كامل حصص الشركاء في شركة ثبات للتطوير العقاري من خلال شراء حصص الشريك المصري «مجموعة طلعت مصطفى القابضة» التي كانت تملك 50 % من شركة ثبات عبر بيع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني المملوكة للمجموعة حصصها في «ثبات» إلى الشركة الأولى.

وأكد سليمان بن عبدالقادر المهيدب رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى أن الصفـقة سيتم تمويلها عبر مصادر الشركة الأولى الذاتيـة.

مبيناً أن هذا الاستحواذ يأتي في وقت تشهد فيه السوق العقارية السعودية نشاطاً ملحوظاً أدى إلى نجاح عدة صفقات عقارية عقدت خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى نجاح شركات التطوير العمراني في تسويق مجمعاتها السكنية في ظل الطلب المتزايد على المشاريع العقارية في السعودية.

وكانت شركة ثبات للتطوير العقاري قد تأسست عام 2008 برأسمال يبلغ 500 مليون ريال مقسمة على 50 مليون سهم، تملك الشركة الأولى لتطوير العقارات 50 % منها فيما تملك مجموعة طلعت مصطفى القابضة النسبة المتبقية والبالغة 50 % عبر الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لها.

يذكر أن الشركة الأولى لتطوير العقارات هي إحدى شركات مجموعتي المهيدب والفوزان، المهتمة بالتطوير العقاري، فيما تتمثل أغراض شركة ثبات في شراء واستئجار مبان أو أراض لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع والتأجير.

يشار إلى أن الحكومة السعودية أعلنت قبل أيام عن مشاريع الرهن العقاري التي يتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على قطاع العقار من خلال زيادة الاستثمار في هذا الجانب لسد الفجوة التي يعاني منها القطاع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة