Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

العدل تعقد برنامجاً في المساحة العقارية لـ(25) كاتب عدل

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

عقدت وزارة العدل برنامجاً تدريبياً في المساحة العقارية لأغراض التوثيق والإشهار العقاري لـ(25) كاتب عدل، وذلك ضمن البرامج التدريبية والتطويرية المقدمة لأصحاب الفضيلة كتاب العدل بالرياض. وأوضحت الوزارة أن أهمية هذا البرنامج تتمثل في إجراء العملية التوثيقية وتوثيق الصكوك، حيث يهتم بتعريف كتاب العدل بأهمية توثيق المساحة العقارية وإحداثياتها ضمن عملية التوثيق، كما يعرف البرنامج بالإشهار العقاري، أي شهر كل العقود والوثائق الرسمية الناقلة والمصرحة والمؤسسة للحقوق العقارية لدى النظام، وكذا القرارات الناقلة للحقوق العقارية بالمقابل مجاناً كالبيع والشراء والهبة وغيرها من العمليات العقارية.

وذكرت الإدارة العامة للتدريب والابتعاث أن البرنامج يهدف إلى أهمية وجود المساحة العقارية في عملية توثيق الصكوك. مبينة أن البرنامج يعتبر حلقة تطبيقية علمية تهدف للارتقاء بقدرات كتاب العدل في مجال توثيق العقود والصكوك وفق أنظمة المرافعات الشرعية وموادها المذكورة نصاً فيما يخصها.

يذكر أن الوزارة تقدم البرنامج من أجل تطوير مهارات كتاب العدل في سعيها المستمر لرفع كفاءتهم لتعريفهم بكل ما هو جديد في مجال عملهم في إجراء العملية التوثيقية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة