Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
الأمير محمد بن نايف يترأس اجتماع وزراء الداخلية العرب اليوم

رجوع

الجزيرة - محمد السنيد:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تبدأ اليوم في الرياض أعمال الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وسيناقش الاجتماع الذي سيُعقد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تقرير سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة، وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس التاسعة والعشرين والثلاثين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المهمة التي يتضمنها جدول الأعمال.

واختتم ممثلو أصحاب السمو والمعالي الوزراء أمس الأول اجتماعاتهم التحضيرية لأعمال الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، برئاسة معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها تمهيداً لعرضها على الدورة.

أعمال المؤتمر

مشروع جدول أعمال الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب:

البند الأول: تقرير الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس التاسعة والعشرين والثلاثين. البند الثاني: تقرير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس التاسعة والعشرين والثلاثين.

البند الثالث: التقارير السنوية بشأن تنفيذ الخطط المرحلية:

أ- التقرير السنوي الأول بشأن تنفيذ الخطة الأمنية العربية السابعة، مع تقييم ما تم إنجازه من الخطة في عامها الأول.

ب- التقرير السنوي الأول بشأن تنفيذ الخطة الإعلامية العربية الخامسة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، مع تقييم ما تم إنجازه من الخطة في عامها الأول.

ج- التقرير السنوي الأول بشأن تنفيذ الخطة المرحلية الرابعة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، مع تقييم ما تم إنجازه من الخطة في عامها الأول.

د- التقرير السنوي الثالث الأخير بشأن تنفيذ الخطة المرحلية الخامسة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، مع تقييم ما تم إنجازه من الخطة في عامها الثالث الأخير.

هـ- التقرير السنوي الثالث الأخير بشأن تنفيذ الخطة المرحلية السادسة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، مع تقييم ما تم إنجازه من الخطة في عامها الثالث الأخير.

و- التقرير السنوي الثالث الأخير بشأن تنفيذ الخطة المرحلية الثانية للاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، مع تقييم ما تم إنجازه من الخطة في عامها الثالث الأخير. البند الرابع: مشروع خطة مرحلية سابعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، والتقرير الخاص بتقييم الخطة المرحلية السادسة.

البند الخامس: مشروع خطة مرحلية سادسة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، والتقرير الخاص بتقييم الخطة المرحلية الخامسة.

البند السادس: مشروع خطة مرحلية ثالثة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، والتقرير الخاص بتقييم الخطة المرحلية الثانية.

البند السابع: تقرير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية.

البند الثامن: تقرير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية الأمنية العربية. البند التاسع: تقرير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب. البند العاشر: تقرير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية للسلامة المرورية. البند الحادي عشر: تقرير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني).

البند الثاني عشر: التقرير السنوي الثاني عشر الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة