Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رحـلات حقـلية لبعض المحميات الطبيعية لطالبات تخصص النبات بجامعة الملك سعود

رجوع

الجزيرة - المحليات:

نظم قسم النبات والأحياء الدقيقة في جامعة الملك سعود رحلات حقلية لطالبات تخصص النبات لكل من محمية الملك خالد، ومحمية الحائر مع فريق من عضوات هيئة التدريس تبعا لمتطلبات مقرر دراسات حقلية في البيئة والطحالب بالتعاون مع الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.

وقد أشارت الدكتورة أحلام الوطبان أستاذ تشريح النبات المساعد إلى أهمية هذه الرحلات للتعرف على المجتمعات النباتية بهدف تصنيفها ومعرفة الظروف البيئية المتواجدة فيها، أيضا لمد قنوات اتصال مع القطاعات المختلفة لتعريف الطالبات بفرص العمل المتاحة لهن في شتّى المجالات ولتذليل الصعوبات التي تواجههن عند التقدم لسوق العمل.

وأضافت الدكتورة هديات حماد أستاذ البيئة النباتية المشارك أن الرحلات في الفترة الربيعية وقد قامت الطالبات بتجميع عينات من مختلف النباتات ومن التربة لدراستها منها نباتات غذائية كالحميض ونباتات طبية كالحنظل وعدد من النباتات الرعوية كالرمث والخبيزة والأقحوان وغيره.

وذكرت الدكتورة أسماء الحقيل أستاذ فسيولوجيا النبات المساعد بأن الرحلات الحقلية الميدانية ساهمت بدور كبير في تعرف الطالبات على النباتات في بيئاتها الطبيعية بهدف دراستها لأهمية الحفاظ على هذه الثروات الطبيعية الهامة، أيضا التعرف على النباتات المهددة بالانقراض وغيره.

وأضافت الدكتورة الحقيل قائلة بأنني وفريق العمل نتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع القائمين على الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وعلى رأسهم رئيس الهيئة صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود على التجاوب الذي لمسناه من اهتمام وتفاعل من خلال تقديم التعاون والدعم اللازم وتهيئة السبل لإنجاح الرحلات الحقلية وجمع العينات النباتية، أيضا من خلال تعميد من يلزم بالتعريف بمهام الهيئة في مجال الفلورا النباتية السعودية وكيفية حمايتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة