Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(8) آلاف مؤهل ينهون دراساتهم بالولايات المتحدة ويعودون إلى أرض الوطن

رجوع

واشنطن - إبراهيم بكري:

تحتفل ملحقية المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية بتخريج ما يزيد على ثمانية آلاف طالب وطالبة مبتعثين بعد أن تخرجوا من الجامعات الأمريكية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في اختصاصات متنوعة في تظاهرة مختلفة تأتي تمشياً وزيادة عدد الخريجين بحضور وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري وسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عادل الجبير وذلك ابتداءً من 24 مايو 2013م و يستمر لمدة أربعة أيام .

وقال الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية أرفع التهنئة إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وولي عهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ بتخرج هذا العدد الكبير الذي نهل العلم والمعارف من الجامعات الأمريكية ليعود للانخراط في عجلة التنمية والرقي بالوطن.

وقال العيسى: (هذه المناسبة السنوية تؤكد مدى عمق رؤية قيادة الوطن للاستثمار في الإنسان السعودي وتأهيله واليوم نحن شهود على منجز تاريخي قطفنا ثماره مع عودة الدفعات السابقة ونحن نراهم الآن يشغلون مواقع مرموقة في مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص، أساتذة جامعات، أطباء، مهندسين وإداريين).

وأوضح الملحق الثقافي أن معظم الخريجين يحملون درجات الدكتوراه والزمالات الطبية والماجستير والبكالوريوس في الاختصاصات: الطبية، الهندسية، الإدارية، والاقتصاد، لافتاً إلى أن الطلبة السعوديين يحققون منجزات أكاديمية وعلمية وحصلوا على براءة اختراع في جامعات عريقة ومهمة.

من جانبها أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف أن زيادة الخريجين واكبتها استعدادات وتنويع في برنامج الاحتفال بهذه المناسبة التي نعتبرها قطف الثمار للوطن، مشيرة إلى أن (العدد المتوقع تخرجهم يزيد على ثمانية آلاف بينما نتوقع أن يحضر 85% من العدد مع أملنا أن يكون العدد أكبر حيث وضعنا خطة حتى في حال بلغنا من الطلبة بأن العدد سوف يزيد إلى قبل الاحتفال بـ(20) يوماً لدينا خطة احتياطية لاستيعابهم).

وأكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية أن الاحتفال سيكون في فندق قيلورد - ميرلاند، وجرى تجهيز فنادق المنطقة بالحدث وفنادق أخرى في منطقة مجاورة مع توفير جميع وسائل المواصلات لتوفير تنقلات مريحة للخريجين وأسرهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة