Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خوجة يهدي «السياحة والآثار» مخطوطات عمرها أكثر من خمسة قرون

رجوع

جدة - عبدالله الزهراني:

أهدى الشيخ عبدالمقصود خوجة، الهيئة العامة للسياحة والآثار ، (9) مخطوطات يعود تاريخها إلى أكثر من (511) عاماً، وقام بتسليمها إلى المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، لإيداعها في أحد المتاحف العامة الحكومية التي تشرف عليها الهيئة، حتى يراها زوار المتاحف من المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب.

ونقل العمري , للشيخ خوجة شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على هذه المبادرة التي تعبر عن حس وطني تجاه الوطن، والرغبة في المحافظة على تاريخه وتراثه . مشيراً إلى أن بقاء تلك المخطوطات حبيسة الأدراج لن يكون له فائدة، وإهدائها لمتحف حكومي سيكون مفيداً ومهماً للمحافظة على هذا التاريخ العريق والأصيل.

وأكد أن سمو رئيس الهيئة وجه بأن يتم إبراز هذه الكتب والمخطوطات في المتحف مع توضيح اسم الشخصية التي أهدتها للمتحف وللوطن، بما يبرز ويحفظ أسماء ودور من أهدوا مقتنيات لا تقدر بثمن، وتخليداً لإسهاماتهم المتميزة وجهودهم على مدى سنوات لجمع هذه المقتنيات الثمينة.

من ناحيته، أوضح الشيخ خوجة , أن إهداء هذه المخطوطات النادرة للهيئة العامة للسياحة والآثار نابع من واجبه الوطني، مشيراً إلى أن هناك مواطنين لديهم مقتنيات ثمينة تعبر عن إرث ثقافي كبير، ويجب أن يخرج هذا الإرث من دائرة الفرد ليصب في صالح الجماعة ممثلة في الهيئة وأذرعها المختلفة، وحث كل من لديه مقتنيات أثرية على التبرع بها للهيئة للحفاظ عليها من الاندثار والتلف، والعناية بها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة