Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في مؤتمر صحفي لوكيل إمارة المنطقة
أكثر من (3) مليارات ريال سنوياً لتلقيط النفايات في مكة المكرمة

رجوع

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

عقد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، أمس، لقاءً تعريفياً لبرنامج نظافة مكة المكرمة مسئوليتي تحت شعار «مكة تستاهل». بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي، وذلك بمقر الإمارة في مكة.

وفي مستهل اللقاء أوضح وكيل إمارة المنطقة أن من أهم القضايا في مدينة مكة هي النظافة وحماية الممتلكات العامة، وأكد أن ما سيتم التركيز عليه من الآن هو نظافة مكة المكرمة مسئوليتي تحت شعار «مكة تستاهل» معبرا عن أمله أن يتم تعزيز هذا الشعار مع الشباب من خلال المفاهيم والقيم النبوية التي زرعت في أذهان الجميع. مشددا على أن مكة المكرمة يجب أن تكون أنظف بقعة. وكشف أن ما يتم صرفه لما يسمى بتلقيط النفايات فقط يكلف أكثر من ثلاثة مليارات سنويا منبها إلى أن عدم النظافة يقود إلى انتشار الأمراض والجميع يتابع اليوم ما يطرح في الإعلام من مشاكل صحية نواجهها .

وبين أن من الأهداف التي سيتم التركيز عليها هو العمل الجماعي بين الإدارات الحكومية المختلفة في مكة المكرمة مشددا على وجوب التعاون مع أمانة العاصمة المقدسة حتى تستطيع تحقيق ما نصبو إليه وليس مجرد نقدها من خلال استشعارنا جميعا مسئوليتنا مع أمانة العاصمة المقدسة في تحقيق نظافة مكة المكرمة والمؤمل أن نضيف من خلال تعاوننا نقلة مهمة في هذا الجانب.

من جانبه أوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة حامد السلمي، أن وزارة التعليم تعتني بالتربية وهذا البرنامج أحد البرامج التي تركز عليها، من منطلق خطة إمارة المنطقة لبناء الإنسان والمكان، ومن خلال توجيهات الإمارة ببناء مجتمعا واعيا مثاليا يدرك المسئولية ويحافظ على النظام كان انطلاق هذا المشروع تحت شعار «مكة تستاهل».

وبين أن هذا المشروع ليس مشروع التعليم وحده وإنما مشروع جميع الإدارات الحكومية والمجتمعية من أجل هذا تم الاختيار أن تكون انطلاقته تحت رعاية سمو أمير المنطقة ودعم مباشر من وكيل الإمارة.

وأكد أن هذا البرنامج على ثلاث مراحل الأولى على مستوى مدارس مدينة مكة سيشارك فيه 30 ألف طالب وطالبة، والمرحلة الثانية على مستوى مكاتب التربية والتعليم ويشارك فيه قرابة الألف طالب، والمرحلة الثالثة على مستوى إدارة التربية والتعليم ويشارك فيه ما يقارب الألف طالب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة