Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/03/2013 Issue 14776 14776 الاربعاء 01 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدينة الملك فهد الطبية تقيم مؤتمراً عن الخثار الوريدي لدى النساء

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

يناقش تجمع طبي متخصص في الخثار الوريدي، أحدث المستجدات المتعلقة بالوقاية من الجلطات وعلاجها في مؤتمر دولي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى النساء التخصصي بعنوان «احموا أمهاتنا من الخثار الوردي» «الجلطات» خلال الفترة من 19 ـ 20 جمادى الأولى وسط حضور عدد من المهتمين والمختصين المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة.

وقالت الدكتور سحر السويلم استشارية نساء وولادة وجراحة المناظير النسائية رئيسة اللجنة المنظمة، إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أحدث المستجدات الطبية للوقاية من الخثار الوريدي «الجلطات»، إضافة إلى التقليل من نسبة الجلطات والوفيات المصاحبة له، الأمر الذي ينعكس على صحة وحياة الحامل أثناء أو بعد الحمل.

وبينت السويلم أن المؤتمر يستعرض مع متحدثيه خلال 24 ورقة عمل متخصصة بمواضيع الخثار الوريدي لدى النساء، نسبة وفيات الأمهات السعوديات مقارنة بإحصائيات منظمة الصحة العالمية، علاقة الجلطات وأدوية منع الحمل والهرمونات البدلية، أحدث المستجدات لتشخيص وعلاج الجلطات وأسباب حدوثها أثناء الحمل والولادة وبعدها، إضافة إلى بحث طرق الوقاية من الجلطات وتصنيفها حسب توصيات الجمعية البريطانية لأمراض النساء والولادة.

ووفقا للدكتورة سحر السويلم، تصاب 1-2 امرأة لكل 1000 امرأة حامل أو نفساء بالخثار الوريدي - بحسب منظمة الصحة العالمية ـ مشيرة إلى أنه برغم قلة عدد المصابات، إلا أن تلك الحالات ممكن أن تؤثر على صحة المريضة أثناء أو بعد ذلك بعدة سنوات.

وأضافت يستهدف المؤتمر الأطباء والأخصائيين والمهتمين بالخثار الوريدي «الجلطات» من التخصصات الطبية الأخرى، لافتة إلى اعتماد 19 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة